وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"النضال" تدعو لمشاركة واسعة في فعاليات التضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لهجمة شرسة تقوم بها "مصلحة السجون الاسرائيلية"، وذلك بالمشاركة في الإعتصام الجماهيري أمام الصليب الأحمر الدولي اليوم السبت.

وأضافت الجبهة "اليوم يخوض أكثر من 7500 أسير في سجون الاحتلال معركة الامعاء الخاوية بالاضراب عن الطعام، من أجل تحقيق مطالبهم العادلة؛ حيث يطالب الاسرى أبناء شعبنا بمساندتهم من خلال هذا الإضراب لتشكيل نوع من الضغط على الاحتلال، ورسالة موجهة الى العالم أجمع ليشاهد مدى التطرف والعنصرية ومخالفة كافة المواثيق الدولية التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق الاسرى".

وتابعت الجبهة أن "تعرض الاسرى للتعذيب الشديد، والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها المواثيق الدولية للأسرى وما يمارس بحقهم وبحق عائلاتهم من أعمال ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية من قبل حكومة الاحتلال، يستدعي تقديم جنود الاحتلال الى المحاكمة الدولية كمجرمي حرب، داعية المؤسسات الحقوقية الى تفعيل هذا الملف أمام المحاكم الدولية".

وأوضحت الجبهة أن عدد الأسرى الفلسطينيين مند العام 1948 حتى الآن بلغ 800 ألف أسير، أي ما نسبته 25% من أبناء الشعب الفلسطيني، وأنه حتى منتصف شهر أيلول 2010، بلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية ما يقارب8500 أسير وأسيرة موزعين على 25 سجناً ، في ظروف اعتقالية في غاية الصعوبة من نقص في الدواء وتفشي الامراض.

ودعت الجبهة الى تكثيف الحملات الدولية المساندة للاسرى ،داعية المنظمات الدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر الدولي التدخل العاجل وإرسال لجان تحقيق إلى السجون للاطلاع على ممارسات الاحتلال العدوانية ضد الأسرى ،والزام حكومة الاحتلال بالقرارات والمواثيق الدولية ومعاملتهم كأسرى حرب تنطبق عليهم الاتفاقات الدولية والمواثيق الانسانية.

كما دعت الجبهة القيادة الفلسطينية الى ادراج قضية الاسرى على سلم اولوياتها في المفاوضات ،والتمسك بالافراج عنهم دون قيد أوشرط.