وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - لجنة الحكام تناقش ملف الترشيح الدولي لعام 2011

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 12:28 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - بحضور رئيس دائرة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسماعيل مطر ونائب رئيس اللجنة عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جمال أبو حشيش وجميع أعضاء اللجنة بالمحافظات الجنوبية عقدت اللجنة اجتماعها الأسبوعي، وقد عرض رئيس دائرة الحكام في بداية الجلسة خطة عمل اللجنة للمرحلة القادمة والاستعدادات التي يجب أن ترافق بداية انطلاق الدوري بالمحافظات الجنوبية في منتصف الشهر القادم حسب قرار مجلس اداراة الاتحاد.

ونق تحيات نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم، الذي ثمن عمل لجنة الحكام والنجاح الكبير في إدارة بطولة الكأس الأخيرة والبطولات الرمضانية بغزة ورفح وطالب من أعضاء اللجنة الاستعداد الجدي لانطلاق بطولة الدوري بالدرجتين الممتازة والأولي.

وأكد رئيس دائرة الحكام بأن الاتحاد سوف يقوم بتوفير جميع الإمكانيات لنجاح لجنة الحكام في عملها في المرحلة القادمة.

وأكد جمال أبو حشيش بأن اللجنة على أتم الاستعداد لبداية انطلاق الدوري وسوف تعمل ليلا ونهارا لإنجاح بطولة الدوري في الرحلة المقبلة مضيفا بأن الاتحاد يدعم بكل قوة عمل لجنة الحكام ويعتبرها احد أعمدة الاتحاد وطالب الجميع بتوفير جو من الطمأنينة والراحة للحكم الفلسطيني.

هذا تم مناقشة عدة أمور تهم التحكيم الفلسطيني عامة والمحافظات الجنوبية خاصة.

*فبعد دارسة وتمحيص لملف الحكمين الدوليان عنان الرواغ وسعدو مقبل تم قبول اعتذار الحكمان للجنة وعليه تعتبر قضية الحكمان منتهية وقد تم إعادتهما إلى وضعهما الطبيعي في لجنة الحكام على أن يتقدم الحكمان لاختبارات اللياقة البدنية خلال الأسبوعين القادمين.

* درست لجنة الحكام ملف الترشيح الدولي لعام 2011م لحكام فلسطين وبعد أن وصلت استمارات الترشيح الدولي، سوف تعمل اللجنة خلال الأسبوع القادم على الانتهاء من هذا الملف و إرسال الأسماء للاتحاد الدولي.

*تم تحديد الأسبوع الأول من شهر اكتوبر يوما لعقد ورشة عمل لحكام المحافظات الجنوبية مع وجبة غذاء وتستمر الورشة يوما كاملا بعد موافقة الاتحاد على عقدها وسوف تركز الورشة على بعض أخطاء الحكام خلال بطولة الكأس و البطولات الرمضانية و بطولة الدوري القادمة.

* سوف يتم تحديد يوم بعد التنسيق مع بلدية غزة لإجراء اختبارات اللياقة البدنية للحكام الذين لم يتقدموا سابقا لها بسبب أعذار مختلفة.

* وافق الاتحاد الفسطيني على عقد دورة تحكيم للكرة الشاطئية خلال الشهر القادم استعدادا للاستحقاقات القادمة.