وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير: التضامن مع الاسرى يستوجب العمل الجاد لتجسيد الوحدة

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 12:59 )
بيت لحم- معا- أعرب العضو القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين "عباس الجمعة" عن إدانته الشديدة للإجراءات والممارسات القمعية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى في سجونه، جاء ذلك خلال لقاء تضامني مع الاسرى في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي، من أجل التضامن مع الأسرى.

واكد الجمعة في كلمة له أن الاحتلال لا يميز بين أسير وأسير وينظر إلى الجميع بعين واحدة وأن الاحتلال يصعد من هجمته الشرسة على الأسرى، بهدف إذلال وتحطيم شريحة مناضلة وأساسية من شرائح الشعب الفلسطيني، واستهداف وتقويض احد اهم ثوابت القضية الفلسطينية.

واضاف أن الهجمة العدوانية والحرب الإسرائيلية المفتوحة ضد الأسرى تدل على أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط نتيجة لفشله المستمر في كسر صمود وإرادة الحركة الوطنية الأسيرة.

وطالب الجمعة المؤسسات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة والصليب الأحمر "بأخذ دورها المطلوب والإسراع في الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى من بطش وإجرام الاحتلال وسلطة سجونه، ووقف الهجمة اللاانسانية التي يتعرض لها الأسرى في كافة السجون، والحفاظ على حياة القائد احمد سعدات ورفاقه قادة الحركة الاسيرة مروان البرغوثي ومحمد التاج وابراهيم ابو حجلة والشيخ محمد السعدي والشيخ حسن يوسف، وكل المناضلين والمناضلات والعمل من اجل الافراج عنهم، مشددا على أنه من حق الأسرى البحث عن شتى السبل للتواصل مع ذويهم وأن قوانين الاحتلال وسلطة سجونه غير شرعية وظالمة، لذا فزوال الاحتلال يبقى المطلب الأهم والأساس الذي نذكر فيه المفاوض الفلسطيني، قائلا: انه لا يمكن المراهنة على الموقف الامريكي في ظل استمرار بناء المستوطنات وتصاعد العدوان على أرض الواقع".

ورأى ان التضامن مع الاسرى يستوجب العمل الجاد من قبل كافة الفصائل والقوى والمؤسسات لتجسيد معاني الوحدة الوطنية التي استطاعت لجنة الأسرى تحقيقها، وهذا يتطلب من جميع الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإعلامية والشعبية النهوض بواجباتها بما يليق وتضحيات الأسرى من أجل إيلاء قضيتهم ومعاناتهم الاهتمام الكلي.

وحذر من أن المفاوضات الجارية تستغلها إسرائيل "للتغطية على ممارساتها ومواصلة احتلالها للأرض الفلسطينية، مشددا على التمسك برفض مطالب حكومة الاحتلال للاعتراف بيهودية الدولة باعتباره محاولة لضرب حق العودة ولسلب الفلسطينيين داخل الخط الاخضر حقوقهم".

واكد ان ما يجري اليوم في القدس وحي سلوان كما في بلعين ونعلين والمعضرة والاغوار والخليل يؤكد على تمسك الشعب بأرضه ووطنه في وجه المؤامرات ومحاولات الاحتلال لتصفية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.