وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يضبط 14 إسطوانة غاز مخالفة خلال جولة تفقدية بالخليل

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 14:37 )
الخليل- معا- ذكر تقرير ادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الوقاية والسلامة في مديرية الخليل نفذت جولة تفقدية على المصانع والمحال التجارية في المدينة ضبط خلالها العديد من إسطوانات الغاز المخالفة.

يأتي ذلك إستمراراً لحملة الوقاية من مخاطر الحوادث في المحافظة وبالتزام مالكي المنشآت بقواعد وإشتراطات السلامة العامة حماية للمتلكات وسلامة المواطن.

واشار التقرير ان الجولة إشتملت على عشرة مصانع ومشاغل محلية و 25 محلا تجاريا وتم ضبط 14 إسطوانة للغاز المنزلي غير صالحة للإستخدام وغير مطابقة لمواصفات السلامة وتشكل خطراً عند إستخدامها.

وذكر الطاقم عن تم إعلام مالكي المنشآت التي تم الكشف عليها بالمتطلبات الواجب توفرها لديهم وتنفيذ الإشتراطات مع إمهالهم المدة الزمنية المحددة في القانون.

من جهته أكد المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في المحافظة ان الحملة مستمرة على جميع المنشآت في المحافظة دون إستثناء إنطلاقاً من المحال التجارية الصغيرة الى التجمعات التجارية والمصانع والمشاغل ومحطات تزويد الوقود ومحطات تعبئة الغاز المنزلي.

واشار الى مصادرة اي إسطوانة غاز غير مطابقة للمواصفات عند ضبطها سواءً داخل المحطات او مع الموزعين لحين تطبيق قواعد ومتطلبات الوقاية في جميع منشآت الوطن عامة، كما أشار الى ان حملة الوقاية التي شرعت المديرية بتنفيذها تركزت في محافظة الخليل نظراً لحجم المنشآت غير المستوفاة لشروط الوقاية على ان يتم تصويب الوضع القائم وتنفيذ كل المتطلبات التي تحمي هذه المنشآت من مخاطر الحوادث او حتى يمكن منعها إن امكن إستناداً للوائح التنفيذية وقوانون الدفاع المدني.