وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان الاصلاح في غزة تفصل في أكثر من 5300 قضية

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- أوضح سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطيني بأن لجان الإصلاح في قطاع غزة فصلت في أكثر من 5300 قضية ما بين قتل وجروح وقصاص وصلح وإرث وأموال وغير ذلك،في النصف الثاني من سنة 2010.

جاء ذلك خلال مهرجان حاشد شارك فيه رئيس رابطة علماء فلسطين سالم سلامة ومدير عام الشرطة المقالة أبو عبيدة الجراح ومدير العلاقات العامة في الشرطة المقدم معتز الخالدي وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والعديد من وجهاء المنطقة الوسطى وممثلي لجان الإصلاح في الوسطى وغزة خلال توقيع عائلات بنات والحلبي وحسين في مسجد البريج الكبير وسط قطاع غزة على صلح عشائري لإنهاء الخلافات العالقة بين العائلتين منذ سنة.

وقال سلامة بصفته المحكم الشرعي في هذه القضية: "نشكر الله عز وجل بأن يسر الأمور في بذل الجهد من أجل الوئام والاتفاق ولم الشمل بين العائلتين".

وأضاف: "هذا يوم عظيم يجمع الله فيه قلوب عائلتين عائلة بنات والحلبي من جهة وعائلة حسين من جهة أخرى على إثر إطلاق النار من بنت زهير حسين في الشجار الذي دار بين العائلتين وأودى بحياة زوجة خميس الحلبي المرحومة وعائلة بنات".

قد صدر القرار بتغريم عائلة حسين دية القتل شبه العمد باستخدام سلاح وبأن تصوم الجانية شهرين متتاليين.

وتخللت المهرجان كلمتان منفصلتان لعائلتي بنات وحسين، أكدتا على التزام العائلتين ببنود الصلح العشائري، وثمنتا جهود كل من ساهموا في إنجاح المصالحة.

وفي ختام المهرجان، تم التوقيع على بنود الصلح وقامت عائلة حسين بدفع نحو 16 ألف دينار أردني لعائلة بنات وصافحت العائلتين بعضهما.