وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تبحث مع الصليب الأحمر سبل دعم إحتياجات المدينة

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- بحث محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس مع (ستيفان بيترسون) رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقطاع السبل الكفيلة بدعم إحتياجات مدينة خان يونس من مشاريع طارئة تتعلق بتحسين الأوضاع الصحية والبيئة وواقعي البنية التحتية والفوقية، إضافةً إلى تجاوز المشكلات الطارئة الناتجة عن إستمرار الحصار.

وكان (بيترسون) و(بيير أوليفير) مدير مكتب البعثة في المنطقة الجنوبية قد إلتقوا الفرا بحضور المهندس محمد زكريا الأغا مدير البلدية وعدد من مدراء البلدية ذوي العلاقة.

وفي بداية اللقاء أثنى الفرا على الدور البارز الذي تمثلة البعثة الدولية للصليب الأحمر من خلال تنفيذ مشاريع لصالح خان يونس ساهمت في التخفيف من حدة المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني بفعل الحصار داعياً إلى ضرورة تبني تنفيذ مشاريع أخرى للمساهمة تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

وذكر الفرا أن قطاع غزة يشهد نقصاً حاداً في المياه نتيجة لإرتفاع نسبة الملوحة في الآبار وإضطرار البلديات إلى إغلاق العديد منها في الوقت الذي تعاني فيه من عدم توفر الدعم المادي لحفر آبار أخرى داعياً اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة متابعة نشاطها الإنساني بالقطاع والتدخل لدى المجتمع الدولي من أجل إنهاء الحصار الإحتلالي لقطاع غزة الذي بات يهدد الحياة الفلسطينية بمجلها ويقوض خدمات الهيئات المحلية وقطاع الصحة بالكامل.

ومن جانبه أكد ستيفان بيترسون على إستمرار العمل بقطاع غزة بالرغم من ظروف الحصار الإسرائيلي، إلى جانب السعي الحثيث والجاد من أجل تأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني الذي عانى كثيراً خلال الفترة السابقة والحالية.

وشدد بيترسون أن البعثة بقطاع غزة تنظر بخطورة بالغة إلى تدهور الأوضاع المعيشية بقطاع غزة واعداً بمواصلة تنفيذ المشاريع الطارئة والإنسانية والإغاثية العاجلة ليتمكن الفلسطينيين من مواصلة حياتهم بشكل طبيعي.

ووعد رئيس البعثة الدولية بدراسة كافة المقترحات الخاصة بمشاريع بلدية خان يونس وتأمين الدعم المادي لضمان تنفيذها كونها تلامس هموم وإحتياجات السكان ومن شأنها التخفيف من حدة المعاناة بسبب الحصار والإحتلال.