وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقمع مسيرة بيت أمر ويعتقل صحافيا بعد الاعتداء عليه

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 17:05 )
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت، المصور الصحفي ناصر الشيوخي، بعد الاعتداء عليه بالضرب، أثناء تغطيته للمسيرة الاسبوعية في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأنه تم اعتقال مواطن واصابة عدد آخر بالاختناق جراء القاء قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، وأصيب عدد آخر برضوض جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل تلك القوات.

وكان العشرات من أهالي بلدة بيت امر وعدد من المتضامنين انطلقوا في المسيرة الاسبوعية باتجاه مستوطنة "كرمي تسور" المقامة فوق أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر، والتي تنظمها اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان ومشروع التضامن الفلسطيني، رافعين العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بالاحتلال وبالجدار.

وافاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني في بلدة بيت أمر، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على متضامنين أمريكيين بالاضافة لأمين سر اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان أحمد خليل أبو هاشم (42 عاما) ما أدى لاصابتهم برضوض في أنحاء مختلفة من أجسادهم، وأصيب الطفل سامي أحمد ابو جوده (12 عاما) بقنبلة صوت في قدمه القيت عليه من أحد الجنود بشكل مباشر، فيما اعتقل الجنود متضامنا فرنسيا (24 عاما)، كما أصيب جنديان برضوض جراء العراك بالايدي تم نقلهما لداخل المستوطنة لتلقي العلاج.

وأوضح بان مسعفين وسيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر قامت باخلاء المصابين للمستشيات والمراكز الصحية، فيما قاموا بتقديم العلاج الميداني لعدد كبير من المشاركين في المسيرة جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وفي لاحق أدخل المصور الصحافي الشيوخي للمستشفى الأهلي لتلقي العلاج، وذكرت مصادر طبية بأن الشيوخي يعاني من رضوض مختلفة في أنحاء جسده مع وجود كدمات واضحة.

واستنكر المكتب الحركي للصحفين في الخليل، الاعتداء على أمين سر المكتب الحصي ناصر الشيوخي، وطالب المكتب رابطة الصحفيين الدوليين فضح الممارسات والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على رفع قضية ضد قادة قوات الاحتلال لدى المحاكم الدولية.