وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الوزارة و مركز معاً يختتمان الدوري الثاني لبطولة إنقاذ الاغوار

نشر بتاريخ: 25/09/2010 ( آخر تحديث: 25/09/2010 الساعة: 18:59 )
أريحا – معا - اختتمت أندية أغوار فلسطين يوم أمس الدوري الثاني من بطولة إنقاذ الأغوار لكرة القدم برعاية مركز العمل التنموي “معا"، حيث أقيمت المباراة النهائية بين فريقي فصايل وفريق العوجا على ارض الأخير .

وقد حضر اللقاء موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، والسيد سامي خضر المدير العام لمركز العمل التنموي "معا" ، والسيد يوسف لافي ممثل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومدير مكتب أريحا في وزارة الشباب والرياضة السيد ماجد أبو زايد. وكذلك حضر اللقاء رؤساء وأعضاء المجالس المحلية لقرى الزبيدات والجفتلك وفصايل والنصارية والعوجا، ومئات من أهالي الأغوار ومشجعي الفريقين .

و تأتي هذه الدورة بالتزامن مع انطلاق (مبادرة اتحاد أندية الأغوار) التي قام عليها مجموعة من شباب الأغوار بالتعاون مع مركز معا للنهوض بالواقع الثقافي والفني والرياضي والاجتماعي لمنطقة الأغوار.

اتسمت المباراة الختامية بروح رياضية وأخلاق عالية . حيث انتهى الشوط الأول بتقدم فريق فصايل بهدف مقابل لا شيء، وفي الشوط الثاني أعاد نادي العوجا الحماسة للمشجعين عندما انتزع هدف التعادل . لتتحول المباراة إلى الركلات الترجيحية والتي حسمها فريق فصايل . ليكون الفائز بذهبية البطولة ولينال فريق العوجا فضية هذه البطولة . ويأتي فريق الزبيدات في المرتبة الثالثة .

وبعد انتهاء المباراة أقيم حفل ختامي، قدّم فيه كل من موسى أبو زيد و سامي خضر و يوسف لافي الميداليات والكؤوس للفائزين . وكذلك قدمت أندية الأغوار درع شكر للسادة في مركز العمل التنموي معا لدعمهم المستمر لأندية الأغوار.

وفي كلمةٍ له، شرح موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة الخطط والمشاريع التي تعتزم الوزارة أقامتها "دعما لصمود المواطنين الفلسطينيين في ارض الأغوار وتأكيداً على فلسطينيتها . بالرغم من الحملة الشرسة التي يشنها الاحتلال لتهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم. وكذلك أثنى أبو زيد على الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الداعمة وفي مقدمتها مركز العمل التنموي معاً، والدور الريادي له ممثلاً بمديره العام السيد سامي خضر .
وفي كلمته أكد سامي خضر على استمرار مركز معاً دعم صمود الشاب والمواطن الفلسطيني في كافة المواقع والأغوار في المرتبة الأولى. وقال: " علينا جميعا ان نعمل للنهوض بواقع أفضل للأغوار ". ووعد ببطولتين جديدتين خلال الشهر القادم أحداهما للشطرنج وبطولة ثقافية في منطقة أريحا والأغوار .وكذلك شكر كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث .

وتقدم يوسف لافي ممثلاً عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بكلمة عبر فيها عن سروره البالغ بحضور هذه البطولة، وعن حجم النشاط والمعنويات التي يتحلى بها شباب الأغوار، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها هذا الشباب في منطقة تتعرض إلى كافة أشكال المضايقات بدءاً بالاحتلال وانتهاء به وبالطبيعة . وشكر لافي الدعم الكبير الذي يقوم به مركز معاً واعتبر المركز من أكبر الداعمين لشباب الأغوار . ووعد بتحرك حقيقي وجدي من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في منطقة الأغوار في القريب العاجل .

وفي كلمة أندية الأغوار كافة ممثلاً عنها رئيس نادي العوجا محمد نجوم . وبعد أن تقدم بالشكر الكبير لمركز معاً على دعمه المستمر للأندية وللأهالي في الأغوار . تمنى على كافة المسؤولين الفلسطينيين الاهتمام بقضية الأغوار ووضع خطط جدية للنهوض بالشباب في هذه المنطقة , وكذلك حماية الأهالي من ممارسات الاحتلال التي لا تنقطع أبدا .

وفي الختام تقدم مركز العمل التنموي معاً "سامي خضر" بهدية سخية مقدمة إلى كافة أندية الأغوار وهي عبارة عن مستلزمات رياضية تشمل كافة المتطلبات النموذجية للأندية الخمسة.

ومن الجدير ذكره أن مركز معاً وبمشاركة و كيل وزارة الشباب والرياضة قد قام بدعم خمسة أندية في الأغوار ، وهي: نادي فصايل ، نادي العوجا ، نادي زبيدات ، نادي الجفتلك و نادي الأغوار الوسطى " النصارية " . واشتمل الدعم على تجهيزات رياضية لـ 110 لاعبين شملت الزى الكامل للاعبين مع الأحذية الرياضية و كرات القدم و لوازم تدريبية أخرى. و تأتي هذه المبادرة من المركز استمراراً لجهود الأخير في دعم الأندية الشبابية والرياضية و تطويرها ، و الجدير ذكره أن المركز قد رعى البطولة الأولى و الثانية لكرة القدم في الأغوار .