وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت جالا يتغلب على بيت ساحور وفاء لذكرى المرحوم قمصية

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 10:50 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اقام نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور مساء يوم السبت على صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، مباراة تكريمية بكرة السلة وذلك تخليدا لذكرى الرياضي المرحوم بطرس الياس قمصية، وجمعت أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وشقيقه ارثوذكسي بيت جالا وانتهت لصالح بيت جالا بالنتيجة 82/66.

وجرت المباراة بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية تقدمهم جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني السابق لكرة القدم، وزوجة المرحوم وعضوي اتحاد السلة ماجد بنورة وفؤاد ربيع، ورئيس نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور شوقي الهواش وخضر ابو عبارة رئيس نادي ارثوذكسي بيت جالا.

وقبل بداية المباراة دخلت الى ارض الملعب فرقة كشفية عزفت النشيد الوطني الفلسطيني وقام اعضاء منصة الشرف بمصافحة اللاعبين والجهاز الفني للفريقين والتقاط الصور التذكارية وبدأت المباراة التي جاءت كالتالي:

الربع الاول: ربع متكافئ، جاءت بدايته ضعيفة للفريقان، وفي منتصف الربع بدأ لاعبو الفريقان الدخول في اجواء المباراة، شارلي قطان كان الاميز مستفيدا من مهارته في التسجيل من خارج خط الرميات الثلاثية، فيما تألق ريمون زرينة في لم الكرات من تحت السلة، وكعادته تميز عدي هلال في الاختراق والتسجيل مستفيدا من لياقته العالية، واستطاع البجاجلة حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 23/21.

الربع الثاني: زادت حيوية الفريقان، واستطاع السواحرة تسجيل اول تعادل بالنتيجة 32/32، واشرك مدرب الفريق"بول" خلال هذا الربع اكثر من لاعب ناشئ في الفريق كان ابرزهم مروان قسيس الذي ظهر بمستوى متقدم، وتمكن البجاجلة في نهاية الربع حسمه بالنتيجة 19/18.

الربع الثالث: خبرة الجاجلة قادتهم خلال هذا الربع الى توسيع الفارق مستغلين تراجع مستوى بيت ساحور، وظهرت العصبية واضحة على بعض لاعبي الفريقان، نجم هذا الربع كان شارلي قطان بتسجيله ثلاثيتين ولا اجمل لينتهي الربع لصالح بيت جالا بالنتيجة 25/16.

الربع الرابع: ربع فاتر لم يرتقي فيه الفريقان الى المستوى المطلوب، قل فيه التسجيل وانتهى بالنتيجة 15/11 لصالح بيت جالا.

وانتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 82/66.

الحكام: سمير بنورة، ابراهيم نواورة، حسن الخطيب.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

وبعد المباراة قام شوقي الهواش بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وذكر خلالها مناقب المرحوم، ودوره في تقدم الرياضة في بيت ساحور.

وبعد ذلك قام كل من جورج غطاس وشوقي الهواش وعضوي الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع بتكريم فريقا ارثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، وتكريم زوجة المرحوم بدروع تذكارية.