وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة يد النصيرات تكسر حصار غزة وتصل القاهرة بسلام

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 17:09 )
القاهرة - معا - الموفد الاعلامي كامل غريب - بحمد الله ورعايته وصلت اليوم بعثة فريق كرة اليد في نادي خدمات النصيرات العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري التي يستضيفها الأهلي المصري بدءاً من 28 أيلول المقبل إلي 8 تشرين أول المقبل القادم والتي يشارك فيها كممثلا لفلسطين.

وكان في استقبال البعثة المهندس خالد العوضي نائب مدير البطولة وعدد من العاملين في لجان البطولة في فندق نبيلة احدى الفنادق الراقية بجامعة الدول العربية بجوار سور نادي الزمالك المصري .

ولاقت البعثة ترحيبا لافتا من قبل المستقبلين معتبرين وصول بعثة الفريق ومشاركته بالبطولة خطوة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على الرياضة الفلسطينية.

وضمت البعثة كمال الأشقر رئيسا للوفد وأنور أبو دلال إداري البعثة ونادر أبو يوسف إداريا وكامل غريب مرافقا إعلاميا وجمال أبو دلال مدربا، يوسف اسعيفان أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبون هم: محمد نصر، عبد الرزاق القطراوي وجمال الحواجري وجلال أبو يوسف ومحمود حمدان، وحسام رجب ومحمود دغيش ومروان إبراهيم وماهر الملخ وحسين أبو شرار واحمد هارون.

ويشارك فريق النصيرات في البطولة إلي جانب فرق الفحاحيل والعربي من الكويت والوحدة السعودي والنجف العراقى بالإضافة إلى الأوليمبي المصري والأهلي منظم البطولة.

الأشقر وأبو دلال وأبو يوسف في الاجتماع الفني ظهر غدا
وينتظر أن يشارك كمال الأشقر رئيس الوفد والإداري نادر أبو يوسف وجمال أبو دلال المدير الفني في الاجتماع الفني للبطولة والذي يتضمن إجراء القرعة بحضور رؤساء و مندوبي الفريق المشاركة وكذلك إعلان اللوائح المنظمة للبطولة وكافة الأمور المتعلقة بها وحددت اللجنة أيضا الساعة السابعة مساء غد موعدا لحفل افتتاح البطولة واستقرت اللجنة العليا برئاسة المهندس هشام سعيد على الفقرات الخاصة بحفل الافتتاح والذي يتضمن طابور عرض للفرق المشاركة وفقرات ليزر، بالإضافة إلى فقرات أخرى رفضت الإعلان عنها حتى تكون مفاجأة للجميع.

تدريب رئيسي غدا
وينتظر أن يخوض الفريق عصر غدا مرانا له على صالة الأمير فيصل بن فهد في النادي الأهلي والمخصص لإقامة تدريبات الوفود إلي جانب ملعب فرعي بالأهلي حيث ينتظر أن يتم انجاز كافة التحضيرات الفنية للبطولة قبل خوض اللقاءات غدا حسب قرعة البطولة.

وكان المدرب أبو دلال حرص على إعطاء اللاعبين قسطاً من الراحة نظرا لمشقة السفر حيث قال أن التدريبات ستشمل بعض التمارين البدنية والتكتيكية الخفيفة
جمال أبو دلال : نسعي لتحقيق نتائج مشرفة للعبة.

وقال المدرب جمال أبو دلال المدير الفني للفريق أن استعدادات الفريق لم تكن وفق المأمول لكنه حرص خلال شهر ونصف على تجهيز الفريق الوقوف على التشكيلة النهائية التي سيخوض بها غمار البطولة رغم اعتماد الفريق على جميع العناصر دون استثناء لاعتماد الجهاز الفني على الأسلوب الجماعي لذلك فان غياب أي لاعب لا يكون له التأثير الكبير في الفريق بفضل الوعي الفني للجهاز الفني وطريقة لعبه الجماعية.

وأضاف: طموحنا كبير في تحقيق مركز مشرف رغم صعوبة المهمة لوجود فرق عربية كبيرة ويأتي بمقدمتها الأهلي المصري مستضيف البطولة وحامل اللقب أكثر من مرة.

وتمنى أبو دلال أن يقدم الفريق مستوى يليق بسمعته وسمعة الكرة الفلسطينية وان يحرز مركزا جيدا وتكون البطولة بمنزلة استعداد للبطولات المحلية الغزية
وأعرب أبو دلال عن سعادته بالروح العالية الظاهرة على أداء لاعبي الفريق في التدريب خلال الفترة الماضية مما أدي لاستفادة حقيقية بدنيا وفنيا متوقعا أن يعطي ذلك ثماره من ناحية الأداء بشكل بسمعة يد الكرة الفلسطينية خلال منافسات البطولة العربية.

سفير فلسطين حاضرا في الافتتاح
سيكون السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا حاضرا في افتتاح البطولة يوم الثلاثاء بعدما تلقي دعوة رسمية من قبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة وكان الدكتور الفرا قد استقبل أمس الناشئ بلال حمتو من أبناء الجالية الفلسطينية في مصر وتقديم تذكر سفر للمشاركة في البطولة العربية في تونس ما بين الأول والثالث من الشهر المقبل بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس وذكر سليم التلولي منسق الأنشطة الرياضية في السفارة أن هذا اللاعب تميز بمشاركات عديدة في بطولات عربية مختلفة آخرها كان في مصر، وأنه حقق مراكز متقدمة وحرص الدكتور الفرا على تشجيعه ودعمه، وحثه على مواصلة إنجازاته بما يسهل في رفع اسم فلسطين عاليا.

متابعة لقاء الفدائي امام اليمن
حرصا من عدد كبير من افراد البعثة على حضور لقاء المنتخب الفلسطيني لكرة القدم امام اليمن غدا طلب عدد من اللاعبين وافراد البعثة من المدرب لتاخير التدريب او تقديم موعده حتي يتسني للجميع لحضور لقاء الوطني تلفزيونيا في الفندق في اولي لقاءاته في بطولة غرب اسيا حيث عبر الجميع عن تفاؤلهم بقدرة الفدائي على تحقيق انجاز اول في تلك البطولة والصعود للمربع الذهبي للبطولة وتجاوز اليمن والعراق في ظل التطور الملموس على الوطني جراء النهضة التي يقودها اللواء جبريل الرجوب.