وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان المقاومة الشعبية تناشد بمقاطعة البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 17:46 )
رام الله -معا- تزامناً مع إعلان حكومة الإحتلال سريان قرار تجميد الإستيطان مع نهاية اليوم، تناشد لجان المقاومة الشعبية أنباء المجتمع الفلسطيني، العمل على مقاطعة كافة أنواع التعامل الإقتصادية مع المستوطنات ومنتجاتها.

وضمن حملة ستتواصل في كافة المدن الفلسطينية، قامت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان خلال الأيام الماضية بتنظيم فعاليات مناهضة للإستيطان وبضائع المستوطنات وعلى رأسها سلسلة متاجر "رامي ليفي".

فخلال فعاليات نظمت في رام الله وبيت لحم والخليل، أكد مشاركون على أهمية مقاطعة المستوطنات الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وجرى خلال الفعاليات حرق بضائع تنتجها وتصدرها المستوطنات للأسواق الفلسطينية، بهدف محاولة ضرب المنتج والإقتصاد الفلسطيني.

ففي رام الله، وخارج أحد فروع سلسلة متاجر "ليفي"، قام مشاركون بتعليق لافتات دعت لمقاطعة بضائع المستوطنات، وخروج "رامي ليفي" من الضفة الغربية وإغلاق متاجره.

وفي قرية المعصرة في بيت لحم، وبيت أمر في الخليل، قام مشاركون في تظاهرات ضد بناء الجدار والمستوطنات بإحراق منتوجات للمستوطنات اليهودية امام مرأى جنود الإحتلال كخطوة إحتجاجية على انتشارها في الأسواق الفلسطينية.

وتناشد لجان المقاومة الشعبية فئات المجتمع الفلسطيني بضرورة وقف دعم المستوطنات من خلال الإقبال على شراء وبيع وتوزيع منتجاتها.

ودعت اللجان التجار للبحث عن بدائل محلية عن منتجات المستوطنات التي تغلغلت في شرائح المجتمع الفلسطيني.

وتؤكد لجان المقاومة أن دعم المنتج الفلسطيني سيسهم في توفير فرص عمل دائمة للمواطنين، إلى جانب العمل وبشكل مباشر على هدم إقتصاد المستوطنات المقامة بطريقة غير شرعية وبدعم من سلطات الإحتلال الإسرائيلي.