وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي : لا احد فوق القانون ويدعو الجميع لتطبيق الانظمة

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 19:53 )
طوباس -معا- قال مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية ان الربع الاخير من العام الجاري سيكون فترة محددة لتطبيق الانظمة والقوانين في جميع مناحي الحياة في المحافظة .

واكد طوباسي على ان لا احد فوق القانون ، داعيا الجميع الى تطبيق الانظمة والقوانين لما في ذلك من مصلحة للمواطن والوطن، مشيرا الى ان الفترة المحددة هذه ستكون خالية من مظاهر الفوضى والانفلات وعدم تظبيق اللوائح والانظمة والقوانين .

جاء ذلك خلال حديث طوباسي لمجموعة من المزارعين من اصحاب الجرارات الزراعية غير القانونية التقاهم اليوم في قاعة المحافظة ، بحضور المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة ومحمود الملاح المستشار القانوني في المحافظة وحسام دراغمه مدير عام الشؤون المالية والادارية .

واكد المحافظ طوباسي الى ضرورة التقيد بالقوانين والانظمة الخاصة بالسلامة العامة وقوانين الدفاع المدني والترخيص والتامين، مبينا انه سيتم اعطاءهم مهلة تمتد لشهر اعتبارا من اليوم ليتسنى لهم بموجبها تصويب الاوضاع القانونية لجراراتهم الزراعية مؤكدا في الوقت نفسه حرصه على تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة سيما وان محافظة طوباس والاغوار الشمالية تعتبر سلة فلسطين الغذائية وذلك من خلال البحث والتشاور مع وزارة الزراعة وجهات الاختصاص بالسلطة الوطنية على ضرورة تنفيذ مشاريع تنموية وخدماتية تحقق مصالح القطاع الزراعي والمزارعين .

وحث المحافظ المزارعين الى القيام بما هو لازم لجراراتهم الزراعية والعمل على ترخيصها والقيام باعمال التامين والتزود بمعايير السلامة العامة وذلك حفاظا على امن وسلامة المواطنين والسائق على حد سواء .

واوضح المحافظ بانه سيتم عقد اجتماع خاص للجنة السير في المحافظة بعد يومين وذلك بحضور مدير الشرطة وممثلين عن دائرة الترخيص ودورية السلامة على الطرق والنقل والمواصلات ووزارة الزراعة ليتم خلاله التباحث في امور الجرارات الزراعية واليات التعامل مع هذا الامر وفق القانون والمصلحة العامة .

من جهته اشار المقدم حقوقي مقداد سليمان الى ان الشرطة تعمل ليل نهار لخدمة المواطنين داعيا الجميع الى ضرورة التقيد بالانظمة والقوانين لما في ذلك من مصلحة للوطن والمواطن .

وحث المقدم سليمان المزارعين على الاسراع لتصويب الاوضاع القانوية لجراراتهم مؤكدا على ضرورة التقيد بمعايير السلامة العامة في الجرارات الزراعية من تامين وترخيص وتوفي جوانب الحماية والفحص الدائم وغيرها من الامور التي من شانها الحفاظ على السلامة العامة .