وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يرحب بجهود إنجاز المصالحة لتكتيل الوضع الفلسطيني لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 17:42 )
غزة - معا- رحب د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالجهود المخلصة التي تبذل لإنجاز المصالحة الوطنية واستعادة التوافق الفلسطيني الداخلي، مشيرا إلى أن النوايا الصادقة لمختلف الأطراف كفيلة بتجاوز ما تبقى من نقاط الخلاف وتذليل العقبات التي تعترض سبل المصالحة بما يسهم في تصليب الموقف الفلسطيني وتكتيل الوضع الفلسطيني الداخلي في مواجهة مختلف التحديات.

وأشار بحر في بيان وصل لوكالة "معا" إلى أن مواجهة التهديدات الاسرائيلية التي تستهدف ضرب قطاع غزة وزيادة معاناة أهله، والاستباحة الهائلة للقدس والمقدسات، وما يتم حياكته حاليا من مخططات لتصفية القضية الفلسطينية، يتطلب أساسا الالتفات إلى الوضع الفلسطيني الداخلي ومنحه الأولوية القصوى، وإدارة الظهر لكل المؤثرات والأجندات الخارجية التي تلاعبت بقضيتنا الوطنية وعبثت بالواقع الفلسطيني الداخلي منذ نشأة السلطة الفلسطينية وحتى اليوم.

إلى ذلك أدان بحر "التصعيد العسكري الاسرائيلي ضد أهلنا الصامدين في القدس، مؤكدا أن ما شهدته الأحياء المقدسية الليلة الفائتة من بطش واعتداء على المواطنين المقدسيين يشكل حلقة في سلسلة الاعتداءات والمخططات العنصرية التي تستهدف ضرب الوجود الفلسطيني وطمس المعالم العربية والإسلامية في المدينة المقدسة."

وتوجه بحر بالتحية الحارة إلى أهالي القدس الذين يواجهون الحقد والغطرسة الاسرائيلية ويشكلون رأس الحربة في مجابهة التغول الاسرائيلي ضد القدس وأهلها الصامدين، مشددا على ضرورة دعم قضية القدس سياسيا وماديا ومعنويا وإسناد أهلها في وجه الهجمة الشرسة التي يستهدفهم.

وأكد بحر أن الهجمة الممنهجة التي تتعرض لها القدس تأتي في ظل الغطاء الذي وفرته المفاوضات المباشرة للاحتلال، داعيا السيد محمود عباس إلى الانسحاب الفوري من المفاوضات .