وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دمشق :بعثة فلسطين تُقابل بعاصفة من التصفيق اثناء دخول ملعب تشرين

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 19:20 )
دمشق – معا - محمود السقا، مسؤول الاعلام في الاولمبياد الخاص الفلسطيني - افتتحت يوم امس فعاليات الدورة السابعة للاولمبياد الخاص الاقليمي في مدينة تشرين الرياضية في العاصمة، دمشق، بحضور ورعاية عقيلة الرئيس السوري، بشار الاسد، اسماء الأسد.
وحرص على مواكبة الفعاليات حشد كبير من الجماهير لدرجة ان المدرجات ضاقت بالحضور، ما ترتب على ذلك عدم قدرة البعثات المشاركة من ايجاد موطىء قدم لها فوق المدرجات بعد انتهاء العرض، وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من المسؤولين والوزراء والسيد "تيم شرايفر" رئيس الاولمبياد الدولي والمهندس ايمن عبدالوهاب، الرئيس الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقوبلت بعثة فلسطين بالتصفيق المتواصل اثناء دخولها ارض الملعب، ولوح اعضاء البعثة بقبعات تجسد الكوفية الفلسطينية وهو ما انطبق على البعثة العراقية، التي قوبلت هي الاخرى بالتصفيق، وعكست البعثة الفلسطينية انضباطا رائعا بفضل حيوية وديناميكية المشرفين والمدربين والاداريين.
وانضم الى طابور العرض السيدان: محمد صالح وشريف الرفاعي وكلاهما من المقيمين في الساحة السورية، وهما بالمناسبة رياضيان مخضرمان ويقدمان كافة الوان الدعم والتسهيلات للبعثات الفلسطينية الزائرة الى سورية.

التقاء الفن والرياضة
والتقى في حفل الافتتاح المميزة والشيق الفن والرياضة وقد تم التعبير عن ذلك من خلال فرقة "انانا" للمسرح الراقص وقدمت لوحاتها الفنية مجسدة بعض القصص الرياضية، من خلال الكلام الجميل واللحن الاصيل والاداء الرشيق.
وانطلقت شعلة الاولمبياد من قمة جبل قاسيون واتجهت الى ملعب تشرين واضاءت الالعاب النارية سماء عاصمة الامويين، والقى طفل الاولمبياد الخاص، مهند الرفاعي، قَسم الاولمبياد وقَسم الحكام، القاه السباح السوري السابق هشام المصري، اما قسم المدربين فألقاها المدرب ابراهيم نصار.

اهتمام بالوفد الفلسطيني
واهتمت معظم وسائل الاعلام ببعثة فلسطين واجرت العديد من المقابلات مع المسؤولين واللاعبين سواء بسواء، وكان التلفزيون الفلسطيني في قلب الحدث، وحاورت الزميلة امل شاهين مراسلة التلفزيون الفلسطيني في سورية مروان وشاحي، نائب رئيس البعثة وتيسير حجاوي وهو لاعب طرة طاولة وكرة قدم وعضو في مجلس ادارة الاولمبياد، وحرصت العديد من الوفود المشاركة على اخذ والتقاط الصور التذكارية مع الوفد الفلسطيني، ويبدو ان الكوفية الفلسطينية، التي كان يعتمرها الشيهد ياسر عرفات كانت بمثابة عنصر جذب.

فلسطين حاضرة في 7 دول
من خلال البحث والاستقصاء اتضح ان فلسطين حاضرة من خلال لاعبين واداريين ومدربين ومدربات ينحدرون من اصول فلسطينية في سبع دول مشاركة في الاولمبياد الخاص، ولعل ابرزها: سورية، لبنان، الامارات، قطر، مصر، الكويت، البحرين.

المنافسات تبدأ اليوم
من المقرر ان تنطلق منافسات الدورة، وبشكل رسمي، اليوم وستدخل فلسطين المعترك عبر بوابة التصنيف في العاب: الدراجات والعاب القوى، ذكور واناث، السباحة، كرة القدم، البوتشي، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، اليد، رفع الاثقال.

زيارات ميدانية لمسؤولي البعثة
يواصل مسؤولو البعثة المكونة من: نزار بصلات، ومروان وشاحي ومعروف شطارة وغسان قبها القيام بزيارات ميدانية لكافة اعضاء البعثة الموزعين على اكثر من فندق، وهي: ايبلا الشام، وصحارى وسمير اميس، من اجل الاطمئنان على الجميع وتهيئة الظروف المناسبة للاعبين واللاعبات، ما انعكس ذلك بالايجاب على افراد البعثة لا سيما اللاعبين، الذين يقابلون مثل هذه الخطوات بالسعادة والسرور.