وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يحمل معاناة الرياضيين الفلسطينيين في اجتماعات الاتحاد العربي

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 20:47 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد _ توجه إلى المملكة العربية السعودية اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الأولمبية، للمشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم يومي 28 و29 الجاري في العاصمة الرياض.

وقال اللواء الرجوب ان المجتمعين سيناقشون قرار المكتب التنفيذي للاتحاد العربي باعتبار القدس عاصمة للرياضة العربية، من خلال اقامة فعاليات رياضية في فلسطين و فعاليات رياضة أخرى تحمل اسم القدس في العديد من الدول العربية.

وأوضح أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي سيُناقشون تعزيز صمود الرياضيين في القدس من خلال التآخي ما بين الأندية المقدسية والعربية.
وأكد الرجوب أنه سيقدم للمجتمعين ورقة مكتوبة مضمونها أن يرى العالم القدس من خلال الرياضة ، مشيرا إلى أنه سيناقش مع رؤساء الاتحادات العربية السياسات القمعية التي تنتهجها اسرائيل تجاه الرياضيين الفلسطينيين وآخرها منعها للعديد من لاعبي المنتخب من السفر وخوض لقاءات دولية دون أي وجه حق.

وقال: سأطالب الحضور بمواقف واضحة من الاتحادات الرياضية في مختلف القارات لوضع العالم أمام مسؤولياته، فإما ان توفر اسرائيل كل الشروط المتعلقة بدخول وخروج الرياضيين دون أي عوائق ، وإما لا يكون لها مكان في الساحة الرياضية الاوروبية , وفي هذا الأمر حصلنا على تطمينات بخصوصه في الجولة الأخيرة التي شملت لقاء بلاتر وبلاتيني والأولمبية الدولية والأمم المتحدة .