وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة عهد للعلوم توزع "مفكرة الطالب" على طلابها

نشر بتاريخ: 26/09/2010 ( آخر تحديث: 26/09/2010 الساعة: 21:54 )
القدس -معا- أصدرت "عهد" رابطة الأكاديميين لتطوير المجتمع العربي في النقب، مفكرة الطالب للعام الدراسي الجديد 2010/11، وتم توزيعها على طلاب مدرسة عهد الأهلية للعلوم، حيث اشرف على إصدار هذه المفكرة كل من مركز التربية الاجتماعية وبالتعاون مع بعض المدرسين في المدرسة وشخصيات أخرى.

هذا وتحتوي المفكرة والتي تعتبر باكورة إصدارات المدرسة لهذا العام على العديد من القضايا والرسائل الهامة والتي تشمل نصائح ومعلومات وإرشادات هامة تفيد الطالب، منها: آيات قرآنية، أحاديث نبوية، بيوت شعرية، تعريف ببلدان النقب بأكملها، تعريف بعلماء المسلمين، بالإضافة إلى قضية الصراع العربي الإسرائيلي، وأخبار من فعاليات المدرسة بالعام الدراسي المنصرم.

كما وشملت المفكرة على مواضيع وقضايا ومناسبات إسلامية وشرحها بشكل موسع، بالإضافة إلى قضايا توعية كمكافحة المخدرات، وإرشادات في التنمية البشرية، واختيار مهنة المستقبل، وكيفية قضاء العطلة الصيفية. وشملت أدعية للامتحانات وعناوين لمراكز تربوية وتعليمية مختلفة.

يذكر بان هذه المفكرة هي الإصدار الأول للمدرسة لهذا العام وتهدف إلى توجيه وإرشاد الطلاب، ووضع نصب أعينهم التخطيط السليم وإثراء ثقافتهم.