وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاردنية عبير النهار تتلقى عرضا من نادي شابات العاصمة للعب في صفوفه

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 10:02 )
عمان - معا - تلقت نجمة فريق عمان والمنتخب النسوي الاردني لكرة القدم عبير النهار عرضاً للاحتراف بفريق شابات العاصمة الفلسطيني، الذي يستعد لخوض غمار بطولة الدوري هناك اعتباراً من شهر تشرين ثاني المقبل.

وأكدت النهار لـ"الدستور الاردنية" أن اتصالات جرت بينها وبين رئيسة النادي الفلسطيني سامية شعبان، مشيرة إلى أن الأخيرة تعتزم زيارة الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث التفاصيل مع إدارة نادي عمان.

وفي حال تم الإتفاق بين الجانبين، فإنها التجربة الأولى على الصعيد الشخصي للنهار، كما أنها ستشكل امتداداً لسلسلة من التجارب الإحترافية لنجمات كرة القدم النسوية الأردنية.

وأبدت النهار سعادتها لتلقيها العرض الفلسطيني، مؤكدة أن الإحتراف الخارجي حلم تتمنى أي لاعبة تحقيقه، ومتطلعة أن تنجح المفاوضات بين إدارتي الناديين وأن يتوصلا إلى اتفاق مشترك.

وأشارت إلى أن اللعب على الأراضي الفلسطينية سيشكل تحدياً خاصاً لها ، وسيحمل في طياته رونقاً مميزاً.

يذكر أن النهار تعد إحدى اللاعبات المميزات على الصعيد المحلي ، وقد استهلت مسيرتها عام (2004) وكان عمرها اَنذاك (14) عاماً ، وحققت خلال مشوارها النادوي جملة من الإنجازات ، أهمها الحصول على لقب بطولة نادي عمان الدولية هذا العام، كما نالت لقب أفضل لاعبة في بطولة نادي أبو ظبي الدولية عام (2004) ، مثلما ساهمت بحصول فريقها على لقب المركز الثاني ببطولة الدوري لأكثر من موسم.

أما على الصعيد الدولي، حظيت النهار بشرف الإنضمام إلى المنتخب الوطني عام (2005) ونجحت مع زميلاتها بنيل لقب بطولة غرب اَسيا ، ثم كانت ضمن كتيبة النشميات اللواتي حافظن على ذلك المكتسب عام (2007).

كما حصلت النهار مع المنتخب على المركز الثاني في بطولة نادي ضباط القوات المسلحة التي استضافتها أبو ظبي ، ثم على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الاَسيوية التي أقيمت في فيتنام ، قبل أن تشارك في بطولة غرب اَسيا الثالثة في أبو ظبي هذا العام والتي جاء المنتخب فيها ثانياً.

شهيناز مرشحة
إلى ذلك، تبدو شهيناز جبرين زميلة النهار بنادي عمان مرشحة هي الأخرى لخوض تجربة احترافية بفريق العاصمة الفلسطيني الذي أبدى رغبته في التعاقد معها.

بيد أن اللاعبة لم تتلق أي عرض رسمي حتى الاَن ، وربما تشهد الأيام المقبلة المزيد من التفاصيل.

الجدير ذكره أن جبرين عادت لتوها من بنغلاديش بعد اختتام مشاركة منتخب الشابات بتصفيات كأس اَسيا تحت (19) عاماً ، وقد سبق لها أن لعبت الموسم الماضي ضمن فريق الصداقة اللبناني وشاركته منافسات بطولة الكأس.