وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة القدس بالمقالة تستنكر قرار الاحتلال باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 12:58 )
غزة- معا- استنكرت لجنة القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة، القرار الاسرائيلي غير المشروع الذي يقضي باعتبار مدينة القدس عاصمة أبدية لاسرائيل، مشيرةً إلى أن الاحتلال رصد مليارات الدولارات بهدف تهويد القدس والاستيلاء على مقدساتها الإسلامية ومعالمها الأثرية.

ولفتت اللجنة إلى أن هذا القرار جاء بالتزامن مع المباشرة في عملية المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني خاصة وان الاحتلال وضع اللمسات الأخيرة لتغيير المشهد العربي الإسلامي فيها من خلال تنفيذ المخططات الإسرائيلية وزيادة الوحدات الاستيطانية في أرجاء المنطقة.

واعتبرت لجنة القدس أن الاحتلال ينفذ سياسة معلنة وواضحة عبر هذا القرار المجحف الذي ينم عن "العنصرية" ضد المواطنين من ابناء القدس وبالتالي يرمي إلى إفراغ القدس من أهلها وإحلال المستوطن والمتطرف مكانهم عنوة من غير وجه حف".

وأوضحت اللجنة إلى "أن القرار يتضمن في فحواه إما التهويد والأسرلة أو مغادرة المواطن المقدسي الاصلي وترحيله من المنطقة"، محذرةً من خطورة هذا القرار الذي يتماشى مع المصالح والمآرب الاحتلالية لجلب ما يروه أمامهم.

ودعت لجنة القدس بالأوقاف الجهات المانحة على المستوى المحلي والعربي والدولي "بأن تضع القدس في سلم أولويات مشاريعها التنموية؛ كونها تحتاج إلى دعم ومساندة مقارنة بما يخصصه الاحتلال من دعم هائل عبر المؤسسات الاستيطانية بواسطة الداعم المتطرف "مسكوفيتش" الذي يدعم مشاريع الاحتلال بمئات ملايين الدولارات بشكل مستمر".