وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الارشاد التربوي باريحا يبحث خطة الأنشطة والفعاليات للعام الحالي

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 14:57 )
بيت لحم- معا- خلال الاجتماع الذي عقده قسم الارشاد التربوي بمديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم للمرشدين من التربويين في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية والذي حضره مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي ورئيسة قسم الارشاد التربوي ميسون براهمه ومسؤولة التعليم الجامع وفاء نجوم، تم بحث خطة الأنشطة والفعاليات الإرشادية للعام الحالي 2010-2011.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش بالمرشدين وثمن جهودهم المبذولة في تهيئة الاجواء النفيسة والتربوية المناسبة للطلبة.

وتطرق الحواش الى أهمية الصحة النفسية للطلبة وتعزيز ودعم الطلبة من خلال الدور الذي يقوم به المرشد التربوي في المدرسة وضرورة الاهتمام بتهيئة الأجواء المناسبة والتي تساعد على رفع التحصيل العلمي.

واكد الحواش على ضرورة متابعة الظواهر السلوكية للطلبة وخاصة في المدارس الثانوية حيث يمر الطلبة بمرحلة المراهقة نظرا لأهمية هذه المرحلة وصعوبتها.

وخلال الاجتماع تم بحث عدة مواضيع منها: الخطة السنوية للارشاد التربوي، والمشاريع الإرشادية التي ستنفذ خلال العام الدراسي 2010-2011، والية العمل مع مرشدي المدارس الخاصة، ومهرجان الارشاد التربوي، والتواصل مع اولياء الامور والمجتمع المحلي.