وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي يندد باعتداءات المستوطنين خلال لقائه مفتي المحافظات

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 15:01 )
القدس- معا- ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- رئيس مجلس الإفتاء الاعلى- اجتماعاً لمفتي المحافظات اليوم الاثنين.

وأدان المفتي في بداية الاجتماع اعتداء سلطات الاحتلال على المواطنين الأبرياء في مدينة القدس وبخاصة في أحياء سلوان والعيسوية مما أسفر عن العديد من الشهداء والجرحى والمعتقلين، محذراً من الهجمة "الشرسة" على الأراضي الفلسطينية، وبخاصة مدينة القدس.

كما حذر من مغبة السكوت عن السياسة الاستيطانية لسلطات الاحتلال، مؤكداً على ضرورة رفض السياسة التوسعية لسلطات الاحتلال التي تجري على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وندد كذلك بأعمال العربدة التي يقوم بها متطرفون يهود ضد المقدسات الفلسطينية وبخاصة المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي، إضافة إلى الإغلاق المتكرر للمسجد الإبراهيمي في وجه المسلمين بحجج واهية، مشيراً إلى خطورة الأوضاع التي وصلت إليها المنطقة جراء سياسة سلطات الاحتلال وإجراءاتها التعسفية والتوسعية.

وناشد المفتي العام والمفتون الزعماء والقادة العرب العمل على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه، وتحرير الأسرى،كما دعا إلى ضرورة إعادة اللحمة بين جناحي الوطن وبأقرب فرصة.

وتعرض المجتمعون من ناحية أخرى للتفوهات الخرقاء التي صدرت عن بعض الحاقدين ضد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وأعلنوا عن شجبهم لهذه التفوهات، وأكدوا على حرمة أمهات المؤمنين، والإثم العظيم لمن يتعرض لهن بالإساءة أو الشتم أو لأي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضوان الله عليهم.

وناقش المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول اجتماعهم، التي دارت حول آلية إصدار الفتاوى، والقضايا التي تتعلق بالفتاوى الصادرة عن دور الإفتاء، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع والإجراءات الإدارية والمالية، ويأتي هذا الاجتماع في سياق الاجتماعات التي تعقدها دار الإفتاء الفلسطينية، بهدف تنظيم عملها ورفع كفاءة العاملين فيها، بما يخدم المصلحة العامة.