وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية:الارتباط يعمل لتامين التصاريح لمزارعي الزيتون خلف الجدار

نشر بتاريخ: 27/09/2010 ( آخر تحديث: 27/09/2010 الساعة: 22:03 )
قلقيلية - معا - تشهد مكاتب الارتباط المدني في محافظة قلقيلية حركة نشطة بالمراجعين الذين يتقدمون بطلب تصاريح خاصة من اجل تمكينهم من دخول اراضيهم الواقعة خلف الجدار لجني محصول الزيتون لهذا العام .

وقال مهند شاور مدير الارتباط المدني الفلسطيني في محافظة قلقيلية انه جرى التنسيق مع الجانب الاسرائيلي من اجل فتح البوابات الزراعية امام المزارعين الفلسطينيين الذين حصلوا على تصاريح اعتبارا من الاول من الشهر المقبل وحتى الاول من شهر 12 من العام الحالي بهدف جني ثمار الزيتون لهذا العام .

واكد شاور انه سيكون هناك تسهيلات من اجل اصدار تصاريح خاصة بعمال لغرض قطف الزيتون حتى لو لم يكونوا من مالكي هذه الاراضي لتسهيل عملية جني المحصول .

واوضح شاور ان مكتب الارتباط المدني في المحافظة سيكون على تواصل دائم ومباشر مع المزارعين لتسهيل امورهم ودخولهم من والى اراضيهم والتدخل الفوري في عند اللزوم.

وتوقع شاور ان يتجاوز عدد التصاريح لهذه الغاية لاكثر من ثلاثة الاف تصريح منوها الى انه يتم اصدار ما يقارب الثلاثة عشرة الف تصريح جدار على مدار السنة للمزارعين الذين عزلت اراضيهم خلف الجدار.

وبخصوص نقل المحصول من تلك الاراضي بين شاور انه بامكان كل مزارع ادخال جرار زراعي الى مزرعته اذا كان هو حاصل على تصريح دون الداعي لاضافة الجرار للتصريح .

وحول اعتداءات المستوطنين على مزارع المواطنين اوضح شاور ان بعض مزارع المواطنين تعرضت للسرقة وخاصة في منطقة قدوميم قام الارتباط المدني على اثرها بتقديم احتجاج لدى الجانب الاسرائيلي وطالبه بحماية المواطنين وممتلكاتهم في تلك المناطق مع التاكيد على ضرورة زيادة الفترات الزمنية التي سيتم خلالها فتح تلك البوابات.