وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تجتمع مع مديري المدارس ومسؤولي اللجنة المالية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 11:45 )
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم بالخليل اجتماعا لمدراء المدارس ومسؤولي اللجنة المالية فيها وذلك في مجمع إسعاد الطفولة التابع للبلدية الخليل، بحضر مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو والنائب الفني عاطف الجمل ورؤساء الأقسام في المديرية.

ورحبت عمرو بالمدراء والمديرات الجدد في المدارس، وتطرقت إلى أهمية اللجنة المالية لما لها من أعمال منصوص عليها من التزامات مالية اتجاه المدرسة.

وأشارت إلى مطالب الاقسام في المديرية ومدى أهمية المتابعة معها ووجوب التنسيق مع التعليم العام في التشعيب والدمج ومدى أهمية التعاون بين المدراء في انتقال المعلمين من مدرسة إلى أخرى، وتحقيق هدف واحد للصحة المدرسية من اجل النهوض بصحة الطلبة والخروج بنتائج المرجوة.

كما أشارت إلى التقارير المدرسية بأنها غير سرية ومناقشة المعلم فيها، ويجب مراجعة قسم الكتب لأن المنهاج يطرأ علية تغيير كل عام وهناك كتب من الأعوام السابقة في يد الطلاب يجب الانتباه إليها.

ونوهت إلى أي تعديل تقوم بة المدرسة يجب مراجعة قسم الأبنية ليطلع على ما يحدث من انجازات في المدرسة وتغيرات فيها، ويجب صيانة أثاث المدرسة من قبل المدرسة، متطرقة إلى الرسوم المدرسية وإعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة مهما كانت ومدى أهمية التبرعات من المجتمع المحلي وإخراج وصل فيها.

وحثت المدراء والمعلمين على المشاركة في مركز إنتاج الوسائل التعليمية للمدارس سواء في الحاسوب أو الشبكات وأي خلل في المدرسة يمكن المساعدة من قبل المركز.

وفي نهاية كلمتها نوهت إلى أهمية تركيب كاميرات في المدرسة من اجل الحد من سرقة المدارس وكشف المتلبسين فيها.

وأوضح رئيس قسم المالية محمود فطافطة إلى أهمية ودقة المعاملات المالية في المدرسة، منوها الى وجود العديد من التجاوزات في العام الماضي وحلها بطرق سليمة، وأشار إلى اهمية تسجيل التبرعات المدرسية من المجتمع المحلي بوصل رسمي ومشاركة اللجنة المالية في ذلك وسكرتير المدرسة ايضا.

وتطرق الى تضمين المقاصف وأهميتها بالنسبة للمدرسة وعدم تسليم المتضمن أي مقصف قبل سداد المبلغ بالكامل، وكما يتم تخصيص 10% من ضمان المقصف لتطوير المدرسة والمقصف.

وقام مكتب التربية بزيارة تفقدية لمدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات واطلع على الصعوبات التي تواجه مدرسة القدس الأساسية للبنات.

وتم تسليم المدارس الأساسية جميع مستلزمات طلابها الفقراء من الملابس من مؤسسة باريس للابسة الجاهزة في المدينة وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 50 الف شيكل.

وعقد اجتماع بين قسم الصحة المدرسية وكلية التمريض بجامعة الخليل من اجل التعاون المشترك بن التربية والجامعة في تدريب طلاب السنة الرابعة للتمريض لمدة يومين في المدارس والتركيز على التغذية الموجودة في المقاصف وأهمية المواد الغذائية التي تباع فيها.