وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة القدس تكثف جهودها في قرى النبي صموئيل والخلايلة

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 12:30 )
القدس- معا- عطفاً على الوضع الراهن الذي تعيشه قرى شمال غرب القدس وبالتحديد قرى النبي صموئيل والخلايلة تقوم مديرية الزراعة في محافظة القدس بالمساعدة في تنفيذ مشروع دعم الاسر المحتاجة المنفذ من قِبل مؤسسة أريج.

وقامت مديرية الزراعة ممثلة بالمهندسة فيحاء نجم مدير زراعة القدس وغسان الحسيني رئيس قسم الانتاج النباتي بالاعلان عن المشروع والبدء باختيار المستفيدين للاستفاده من تنفيذ الحدائق المنزلية وتربية النحل والدواجن التي من شأنها تسهيل معيشتهم.

وذكر المهندس غسان الحسيني الجهود التي تبذلها المديرية لاستقبال موسم الزيتون بتنفيذ مجموعة من الاجتماعات والمحاضرات مع أصحاب المعاصر والمزارعين خلال الفترة ما بين شهر ايلول وتشرين الاول وكانت أهم الامور التي تناولتها هذه النشاطات: الالتزام بالشروط الفنية للمعاصر من جهه والامور الواجب مراعاتها من قِبل المزارعين بدأ من القطف اليدوي وشروط التخزين الجيد لزيت الزيتون بتعبئته في عبوات مناسبة وتخزينه في مكان مناسب ذات تهوية جيدة بعيدأ عن الحرارة والرطوبة.

وأشارت مديرة زراعة محافظة القدس انها لن تتوانى لايصال معاناة هذه المناطق لاصحاب القرار والمؤسسات المانحة وتدعو الجميع لمد يد العون لهذه المواقع المهدده بالتهويد والمصادرة.