وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير الفلسطيني والقوى الوطنية والاسلامية في جنين ينظمان مسيرة مطالبين بالافراج عن كافة الاسرى

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 17:59 )
جنين - معا - نظم نادي الاسير الفلسطيني والقوى الوطنية والاسلامية في جنين بالتعوان مع وزارة الشباب والرياضة بمشاركة المؤسسات الوطنية والاهلية والفعاليات الشعبية وذوي الاسرى واطفال المخيمات الصيفية مسيرة جماهيرية احتجاجا على العدوان الاسرائيلية على ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة مطالبين بالافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الاسرائيلية.

وانطلقت المسيرة من امام المسجد الكبير من وسط البلدة جابوا شوارع المدينة متجهين الى مقر الصليب الاحمر الدولي لتسليم مذكرة حيث رفعت الاعلام الفلسطينية وصور المعتقلين.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بوقف سفك الدماء ضد ابناء الشعب الفلسطيني قائلين "لن تستطيع بقوة جبروتك وظلمك من تثبيت حق لك مهما كان حجمه كيف لا واذا كان الامر يتعلق بالثوابت والارض والانسان".

وطالب المشاركون الجانب الاسرائيلي بالخضوع والتفاوض بشأن الجندي الاسير مقابل الافراج عن عشرة الاف اسير فلسطيني يقبعون خلف القضبان الاسرائيلية .

ووجهوا تساؤل للمجتمع الدولي "بأي اتجاه يسيرون؟؟ وبأي من مكاييل الظلم والابتزاز يزينون ؟؟ وعن اي عدالة تتحدثون ؟؟ ومابال العالم ممثلا بساساته وزعمائه يرتعش ويهتز من اسر جندي واحد وسبق وان وصفه بالغازي والمحتل واعطانا الحق والمقاومة في سبيل تحرير وطننا ؟؟".

ودعا المشاركون الى العمل على تشكيل لجنة طواريء عليا والاعداد لخطة طواريء محكمه في سبيل التصدي للمحتل في حال اذا فكر بتوسيع دائرة العدوان الاسرائيلي.

واعتصم المشاركون امام مقر الصليب الاحمر الدولي والقيت الكلمات حيث اكد ناصر ابو عزيز في كلمة القوى الوطنية والاسلامية على الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الاسرائيلي كما اكد على على استمرار حمل راية الوطن والاستقلال حتى تحقيق الثوابت الوطنية الفلسطينية.

ووجه رسالة باسم الشعب الفلسطيني وباسم ذوي الاسرى انه لا مجال للحل مع الاحتلال الا بانهاء ملف الاسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال وان الاوضاع الدموية التي تجري في قطاع غزة فاق عن مسألة الجندي الاسير .

واكد محافظ جنين قدورة موسى في كلمة له على ان ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ارهاب دولي ضد الشعب الفلسطيني الاعزل الذي يقاوم بمعنوياته وصموده امام جبروت الالة الاسرائيلية الغاشمة من اجل هدف وطني نبيل وسينتصر بأذن الله.

واضاف "لن يهدأ لنا بال ولن يستقر الا بالافراج عن المعتقلين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وناشد راغب ابو دياك مدير مكتب نادي الاسير الفلسطيني في جنين باسم اهالي الاسرى والمعتقلين والقوى والمؤسسات الفلسطينية والحملة الشعبية ووزارة الاسرى وجمعية انصار السجين والمكتب الحركي المركزي وجمعية الاسرى والمحررين ومشكاة الاسير لاطلاق سراح الاسير مروان البرغوثي وكافة المعتقلين القابعين في السجون الاسرائيلية.

كما ناشد كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل وقف الهجمة الشرسة التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة وكل ارجاء الوطن والمتمثل بالضغط على حكومة الاحتلال لانهاء الممارسات اللاانسانية والتي يتعرض لها الشعب.

كما استهجن ابو دياك ما تقوم به حكومة الاحتلال من محاولة لاعتقال القرار السياسي الفلسطيني من خلال اعتقال نواب ووزراء الحومة الفلسطينية اضافة الى رؤساء البلديات والعديد من الشخصيات الوطنية والتي ما هي الا سوى حلقة اخرى من المسلسل الهمجي والذي يمارس بحق الشعب الفلسطيني من اعتقال قادة الفصائل ورواد العمل الوطني .

وعاهد ابو دياك الاسرى والمعتقلين القابعين في السجون الاحتلالية على المضي قدما يدا بيد وساعدا بساعد حتى اطلاق سراحهم.