وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العثور على ألغام قبل تحميلها على طائرة العال في كندا

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 15:18 )
بيت لحم- معا- عثر عناصر الأمن في مطار تورنتو في كندا على مجموعة من الألغام أثناء عمليات الفحص والتفتيش للحقائب قبل تحميلها على طائرة العال الاسرائيلية وذلك قبل توجهها الى مطار تل ابيب، وتبين بعد الفحص من قبل خبراء للمتفجرات أن بعض هذه الالغام كان معد للانفجار.

وذكر موقع صحيفة "هأرتس" العبري، اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على هذه الالغام من قبل عناصر أمن المطار الكندي يوم أمس وقبل أن يتم تحميلها على الطائرة، حيث جرت عمليات بحث وتفتيش شاملة لكافة البضائع من قبل أمن المطار، وقد تم تحويل هذه الالغام الى خبراء لاستكمال الفحص.

وأضاف الموقع أنه لم يتم التعرف على مصدر هذه الالغام ولا الجهة التي كان من المفترض أن تبعث لها ولا الهدف من وجود هذه الالغام، حيث اتخذ رجال الامن قرارا بالتحفظ عليها وعدم تحميلها على الطائرة.

وأشار الموقع إلى أن شركة العال الاسرائيلية أكدت انه لم يتم أي تأخير لرحلات الطيران من كندا الى اسرائيل نتيجة لهذا الحادث، كذلك أكدت الشركة انه في مثل هذه الحالات يتم فحص المواد العسكرية التي يتم شحنها على طائرات العال من قبل خبراء مختصين، وبعد عمليات الفحص يتم اتخاذ القرار بشحنها أو عدم ذلك، وكذلك يرتبط الأمر بالجهة التي تشحن هذه المواد وكذلك من يستقبلها.