وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة نيويورك للرقص النقري تقدم عروضها المسرحية بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 14:00 )
القدس- معا- يسر القنصلية الأمريكية العامة في القدس وفي إطاردعمها لبرامج التبادل الثقافي ان تقدم فرقة "نيويورك للرقص النقري" في عروضها المسرحية الحية لمدة ثلاثة أيام في الضفة الغربية ابتداء من 30/9 وحتى 3/10.

وتقدم الفرقة أغاني والعروض الراقصة التي تشتهر بها مقاطعة برودوي بنيويورك في عروض حية وذلك على مسرح وسينماتك القصبة برام الله بالإضافة لورشات عمل مع طلاب تمثيل ورقص فلسطينيين في جامعة بيت لحم ومسرح القصبة. ومن الجدير بالذكر ان الزيارة ممولة من خلال منحة مبادرة الفنون الأدائية الممولة المقدمة من وزارة الخارجية الامريكية والقنصلية الأمريكية في القدس.

وقد تأسست هذه الفرقة في ربيع عام 2007 وتؤمن أن جميع الشعوب والأمم تفهم اللغات العالمية المتمثلة بالغناء والرقص. وتأتي هذ الزيارة للضفة الغربية بعد النجاح الباهر الذي حققته خلال زيارتها لعمان بالأردن في نيسان عام 2008. وتقدم هذه الفرقة نماذج متعددة للرقص تشتهر بها الثقافة الأمريكية حيث أسسها راقصون محترفون وممثلون ومؤدون من مقاطعة برودوي. وستقدم الفرقة أمسيات ممتعة من الرقص والغناء.

وفي تصريح للقنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية فرانك فنفر قال، "يسر القنصلية الأمريكية أن تستضيف فرقة نيويورك للرقص النقري خلال زيارتهم للمنطقة وتقديم هذه العروض للمئات من الفلسطينيين من مختلف انحاء الضفة الغربية. إن هذه الزيارة هي واحدة من عدة مبادرات تقوم بها القنصلية الأمريكية استجابة لدعوة الرئيس اوباما في خطابه من القاهرة في الرابع من حزيران عام 2009 لبداية جديدة في العلاقة ما بين الأمريكيين والمسلمين وتسعى هذه الزيارة إلى تشجيع التفاهم المتبادل بين الفلسطينيين والأمريكيين".

وستزور فرقة نيويورك للرقص النقري الضفة الغربية ابتداء من 30 /9 وحتى 3/10 2010، حيث ستقدم عرضا في مسرح القصبة برام الله في الساعة السابعة مساءا من يوم الخميس الموافق 30/ 9 وفي تمام الساعة الخامسة من يوم الجمعة الموافق 1/10 وفي تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 2/10. كما سيدير اعضاء الفرقة ورشات عمل مع طلاب الرقص والتمثيل من جامعة بيت لحم في صباح يوم الجمعة وفي مسرح القصبة يوم السبت.