وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زيد: الوزارة تسعى لإحداث نقلة نوعية في التعليم

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 13:40 )
قلقيلية- معا- أكد محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن الوزارة تسير بخطى جدية من اجل وضع آلية جديدة لتقييم العاملين فيها للمساهمة في الوصول إلى التعليم النوعي في فلسطين، جاء ذلك خلال اجتماعه بموظفي التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم.

وقال أبو زيد: أن تطوير التعليم في الميدان التربوي يعتمد على العامل البشري بالدرجة الأولى الذي يحتاج أصلا إلى عنصرين مهمين وهما التحفيز سواء كان المادي أو المعنوي وكذلك المساءلة التي تتطلب التقييم الموضوعي للأداء الذي يعتمد على بنود تقيس بشكل حقيقي وعلمي مدى الكفاءة الإدارية سواء للمعلمين أو المشرفين أو مدراء المدارس.مؤكدا أن معيار التقدم والتطور الوظيفي للعاملين سيكون مرتبطا بنتائج التقييم.

كما أشار أبو زيد إلى أن الوزارة في إطار خطتها للتطوير ستعمل على تطبيق تصنيف المدراء إلى فئات تختلف حسب الأداء الفني والإداري وذلك لإحداث التنافس الايجابي الذي يؤدي إلى التقدم .

واعتبر أبو زيد في معرض حديثه أن هذا العام سيكون عام الإدارات المدرسية باعتبارها تمس شريحة كبيرة من عناصر العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بحقوق العاملين في التربية والتعليم، قال أبو زيد أن الوزارة تسعى عبر فريق فني تم تشكيله لإنصاف العاملين في الوزارة والمديريات وكذلك المعلمين في المدارس، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء الذي تم المصادقة عليه بخصوص رواتب المعلمين والمتوقع تنفيذه مطلع العام القادم.

بدوره أكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم أن المديرية تنظر استكمال تشكيلاتها من المعلمين والمراكز الإدارية بدل الذين تم تقاعدهم هذا العام.مشيرا إلى أن الوضع التعليمي في جميع المدارس مستقر تماما.