وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القاضي الراميني يؤكد ان رضا الجمهور هو الغاية الاساسية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 14:07 )
رام الله- معا- أكد القاضي عزت الراميني أمين عام مجلس القضاء الأعلى، رئيس إدارة المحاكم على أن رضا الجمهور الفلسطيني هو الغاية الأساسية التي يطمح مجلس القضاء الأعلى وإدارة المحاكم إلى تحقيقها حيث ان مدى رضا الناس هو معيار العمل في المحاكم.

وجاءت أقوال القاضي الراميني هذه خلال الاجتماع الأول الذي تم عقده أمس الاثنين والتقى بكافة كتّاب العدل في المحاكم الفلسطينية المختلفة.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة كافة احتياجات كتاب العدل في المحاكم لوضع تصور "مستقبلي" لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور لتطوير أداء عمل دوائر كاتب العدل لتحقيق المصالح العامة، حيث أكد القاضي الراميني على أن دليل الإجراءات الموحد الذي تم إصداره من دائرة إدارة المحاكم وتم تعميمه في الفترة السابقة هو من اجل توحيد عمل دوائر كاتب العدل في المحاكم كافة، وتم طرح بعض الإشكاليات الموجودة في نصوصه لتفاديها.

كما قام كتاب العدل باستعراض احتياجاتهم في السنة القضائية الجديدة لتطوير الخدمات المقدمة ودعا القاضي الراميني لتكاتف الجهود المبذولة للرقي بمستوى العمل القضائي.

وشدد على ضرورة عقد اجتماعات دورية لكتاب العدل ولكافة دوائر المحاكم الأخرى للوقوف على احتياجات المحاكم ولاطلاع على المشاكل التي يعانوا منها عن قرب لإيجاد سبل ناجحة لتفاديها.

كما خرج المجتمعون ببعض التوصيات التي يجب أن تتم متابعتها مع جهات حكومية أخرى مثل دائرة تسجيل الأراضي ووزارة الخارجية ووزارة النقل والمواصلات والحكم المحلي, وذلك من اجل التنسيق والتعاون بين هذه الجهات ومجلس القضاء الأعلى، كون دوائر كاتب العدل هي الأكثر تعاملا معها في تنظيم وتصديق المستندات الصادرة منها.