وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إخماد عدة حرائق في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني عشرات حرائق الأشجار الحرجية وأشجار الزيتون في عدة مناطق من محافظات الضفة، والسبب وراء نشوبها إضرام النيران "عمداً" وعبث الأطفال والإهمال الذي ساعد مع إرتفاع الحرارة على إمتداد وإتساع مساحة النيران والحرائق التي طالت الأشجار.

وذكرت العلاقات العامة والإنسانية في تقرير للدفاع المدني، أن الطواقم أخمدت النيران التي نشبت بعشرات أشجار الزيتون بأحياء مختلفة في محافظة رام الله وهي -بطن الهوى، والماصيون، والإرسال، وقرية جفنا، وبدرس- وإحتراق مواد بلاستيكية وزيوت داخل محل لصيانة المركبات في بلدة نعلين.

وفي محافظة الخليل بـ "خلة مناع" بمدينة دورا ووادي الغماري بمدينة الظاهرية، وفي محافظة بيت لحم إخماد مئات الأشجار الحرجية في المنطقة الواقعة بين بلدات سعير وبيت فجار ومخيم العروب، وأشجار حرجية وأشجار زيتون في بلدة الخضر ومخيم الدهيشة وحي الصف.

وأشار التقرير إلى إخماد عشرة أشجار حمضيات بأحد البيارات في حي العواجنة بمدينة أريحا، وأشجار حرجية قرب مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم وبالقرب من مسجد البركة بالمدينة، وإحتراق عشرات الأشجار الحرجية قرب قرية حداد السياحية بمحافظة جنين .