وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع بين تربية جنوب الخليل ومؤسسة ارض الإنسان السويسرية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 14:38 )
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل ومؤسسة ارض الإنسان السويسرية اجتماعها الخاص في مركز التدريب التابع للمديرية.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تنفيذ مشروع ايكو 4 والذي يعنى بالأنشطة النفسية والاجتماعية و حماية الطفولة للطلاب المتأثرين بالاحتلال الإسرائيلي بمحافظة الخليل حيث أبرزت السيدة منال شلادلة وفرجينيا مسؤولة مشروع حماية الطفولة الهدف العام من هذا المشروع وهو مخاطبة احتياجات حماية الطفولة للأطفال الأكثر تعرضا للخطر المتأثرين بالاحتلال.

كما عرضت فرجينيا الفئات المستهدفة من المشروع وهم الأطفال، المعلمين، الأهالي، مشرفي الرياضة والفن والعربي والعلوم، المرشدين التربويين، وحددت أيضا أن المشروع سوف يستهدف 14 مدرسة بالإضافة إلى متابعة 17 مدرسة كانت مستهدفة بالسنة الماضية، وان هنالك معايير خاصة بالمؤسسة لتحديد المدارس وهي المدارس التي تقع في المناطق البعيدة والمهشمة، المدارس التي لا يوجد بها خدمات أو مؤسسات، المدارس المتضررة بشكل مباشر من الاحتلال والجدار، والمدارس التي يقع بالقرب منها مستوطنات ومعسكرات جيش الاحتلال.

وأشار طاقم المؤسسة إلى الفئات المشاركة في المشروع وهم طواقم المدارس، مؤسسات المجتمع المحلي، والإعلام.

جدير بالذكر انه تم عقد هذا الاجتماع بحضور عدد من رؤساء الأقسام في المديرية وطاقم الأشراف ومدراء المدارس المستهدفة وممثلي من مؤسسة ارض الإنسان في مركز التدريب التابع للمديرية.