وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة الاولمبياد الخاص: الامير رعد يلتقي بعثتنا ويتمنى لها التوفيق

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 21:14 )
دمشق – معا - محمود السقا مسؤول الاعلام في الاولمبياد الخاص الفلسطيني- بدأت منافسات الدورة العربية السابعة في دمشق، على نحو ساخن، بمشاركة فلسطينية فاعلة، وجرت امس لقاءات في العاب كرة القدم واليد والريشة الطائرة وتنس الطاولة، وستظهر النتائج النهاية في وقت متاخر من اليوم.

وظهر من خلال منافسات التصنيف ان فلسطين تمتلك حظوطا قوية في السباحة ويمثلنا فيها اللاعبان: عمر فسفوس 25م صدر ومحمد حنون 25م ظهر، وحصل الاثنان في منافسات التصنيف على المركزين: الاول والثاني ما يعني ان فلسطين سوف تخطف ميداليتين في السباقين.

وفي منافسات الريشة الطائرة تفوقت فلسطين مرتين وخسرت مثلهما وما زالت اللقاءات متواصلة ومثّل فلسطين: روان مدني واريج الطروي ولؤي ناصر الدين وموفق ابو اسنينة، ويدرب الفريق: نوال صالح، وعزيز وزوز.

وفي العاب القوى هناك امال بالحصول على الميداليات في سباقي: 200م و 800م عن طريق فداء ابو الحاج، وروان يوسف، وثابت قزمار، وغسان شلالدة، ورمان عدرة، واحمد ابو نواه، ويدرب الفريق: ثائر ضراغمة وصالح ابو صالح ورباب درويش.

وفي البوتشي يبرز فادي جهالين واحمد ابو مريم وعهود برهم واحلام شطريت ويدرب الفريق: زياد حسون وسامية ابو زيادة وردينة زلوم.

ويمثلنا في كرة اليد: احسان جودالله وجمال برغوثي وسنان بركات وطلال ابو عريش وفادي عاشور وعبدالعزيز الاطرش وادهم ابو رحمة واحمد خضور، وعلي بططة واحمد مصطفى ويدرب الفريق جمال عاشور وبهاء ابو ذياب.

وفي كرة القدم: محمد زعامرة، مجاهد حسنات، موسى الجمل، عمر سعدالدين، احمد عظم، احمد شهاب، انس زربا، منصور عليمات، علي عبادي، رأفت صبيحات، ويدرب الفريق سعيد حمدان وعدنان قطنات وياسر بريغيث.

وفي كرة الطاولة: امتثال التميمي ودنيا حسيبا وفراس القنة وتيسير حجاوي ويدرب الفريق ناصر البدرساوي وسمر عكوبة.
وفي رفع الاثقال: بلال ظاهر، محمد ابو شرخ، محمد ابو عمرو، محمد ابو تايه ويدرب الفريق: نبيل الجندي، وفي الدراجات الهوائية فراس حمد وسالم عبدالغفور ويدرب الفريق وليد عطية.

وترافق الوفود المشاركة في الدورة ميسون داغر في التزلج المدولب ورشا السعدي في الهوكي الارضي، من اجل اكتساب الخبرة تمهيدا لنشر اللعبتين في فلسطين بالضبط مثلما سبق وان تم اتباع نفس النهج في لعبة البوتشي، ويتولى الاشراف المباشرة على كافة الألعاب معروف شطارة المدير الرياضي في الاولمبياد.

الامير رعد وفلسطين
التقى صاحب السمو الملكي، الامير رعد بن زيد، رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الاردني مع مسؤولي البعثة الفلسطينية واطمأن على استعدادات فلسطين، وتمنى التوفيق للاعبين واشاد بالدورة الوطنية الاولى التي سبق وان نظمتها فلسطين بمشاركة الاردن، وقال: ان الخطوة تؤكد على نجاعة وديناميكية الاولمبياد الخاص الفلسطيني واصراره على ملامسة الانجازات.

ايران تطلب استضافة الدورة المقبلة
اقام الوفد الايراني حفل عشاء لرؤساء الوفود لمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيس الاولمبياد الخاص الايراني، وتقدمت رسميا ايران بطلب استضافة دورة الالعاب القادمة العام 2012 في جزيرة "كبش" وتقع على مشارف الخليج العربي.

والتقى نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني مع "بريدي لوم" الرئيس التنفيذي للاولمبياد الخاص الدولي واشاد بقيادة الدكتور جمال المحيسن للاولمبياد الخاص الفلسطيني.

وثمن بصلات الدور الذي يقوم به موسى ابو زيد، رئيس مجلس امناء الاولمبياد الخاص الفلسطيني لا سيما على صعيد دعم وزارة الشباب والرياضة لمشاركة فلسطين في الدورة الحالية، فضلا عن الدعم الذي سبق وتلقاه الاولمبياد في دورة ابو ظبي الماضية.