وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رجل اعمال من قلقيلية يتبرع بمعدات طبية لمستشفى الوكالة في المدينة

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 18:41 )
قلقيلية -معا- قام برنامج الصحة في وكالة الغوث اليوم بتكريم رجل الأعمال الفلسطيني من مدينة قلقيلية محمد سعيد الباشا على تبرعه بمبلغ من المال الذي سيخصص لتزويد مستشفى وكالة الغوث في مدينة قلقيلية بعدد من الأجهزة الطبية الضرورية لإجراء عددا من العمليات الجراحية .

وقد جرى الاحتفال بحضور محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي والدكتور أمية خماش رئيس برنامج الصحة في وكالة الغوث ورئيس الغرفة التجارية وممثلين عن بلدية قلقيلية وعن دائرة شؤون اللاجئين وعددا من ممثلي المجتمع المحلي في المدينة إضافة إلى طاقم العاملين في المستشفى .

وفي كلمته شكر العميد ربيح الخندقجي المتبرع على ما قدمه من دعم للمستشفى، مبينا الدور المهم الذي يقوم به هذا المشفى من خلال تقديم العلاج للمواطنين الفلسطينيين وتحديدا اللاجئين منهم والذين يمثلون نسبة كبيرة في محافظة قلقيلية، داعيا الى تقديم المزيد من الدعم من اجل تقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة من ابناء المجتمع الفلسطيني.

بدوره بين رئيس برنامج الصحة في وكالة الغوث الدكتور أمية خماش اهمية دعم وتقديم الاجهزة الطبية لمشفى الوكالة، معربا عن الشكر والتقدير لتبرع رجل الأعمال محمد سعيد الباشا واعتبر هذا التبرع بانه سيساعد المستشفى على أداء دوره الحيوي والإنساني المتمثل في تقديم الرعاية الصحية والعلاج لأفراد المجتمع الفلسطيني في منطقة الشمال .

وعبر الدكتور أمية خماش عن شكر وامتنان الوكالة لهذا التبرع الذي يعبر عن الدور الملتزم لرجال وأصحاب الخير في هذا البلد في دعم المؤسسات الصحية وذلك للنهوض بالواقع الصحي وتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

من ناحيته فقد تحدث الحاج وليد الباشا بالانابة عن ابن عمة رجل الاعمال محمد سعيد عن اهمية تقديم المساعدات للمشافي الفلسطينية لما لذلك من مكانة في الدين الاسلامي داعيا اهالي الخير بتقديم كل ما يمكن تقديمه لهذه الاغراض النبيلة .

ومن الجدير ذكره أن مستشفى وكالة الغوث في المدينة تأسس عام 1950 بهدف تزويد اللاجئين بالخدمات الصحية , ويضم المستشفى أقساما لعلاج الأطفال والجراحة وطب النساء والولادة والأشعة والعلاج الطبيعي.