وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة مواطن برصاص الاحتلال والمدفعية تقصف شرق غزة

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 12:27 )
غزة- معا- أصيب مواطن، صباح اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة خلال عمله بجمع الحصى "الحصمة".

واكد أدهم أبو سلمية منسق الخدمات الطبية العسكرية، "ان محمد يوسف معروف (23 عاما)، أصيب بعيار ناري إسرائيلي في القدم أثناء قيامه بجمع الحصى "الحصمة" من مخلاة "دوغيت" في بيت لاهيا شمال قطاع غزة". وتم نقل الشاب إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

يذكر أن قوات الاحتلال تطلق بين الفينة والأخرى النار على عمال "الحصمة" الذين يعملون في مواقع المستوطنات التي اخلتها اسرائيل حيث أطلقت النار أمس الثلاثاء على المواطن فادي طمبورة (21 عاماً) من شمال القطاع اثناء عمله في أحد المواقع.

وكانت مدفعية الاحتلال قصف الليلة الماضية محيط معبر المنطار "كارني" شرق مدينة غزة، فيما فتحت آليات الاحتلال نيرانها تجاه منازل المواطنين في منطقة جحر الديك شرق البريج.

وقال ادهم أبو سليمة المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية: "إن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع أطلقت قذيفة باتجاه محيط معبر المنطار دون ان يبلغ عن وقوع إصابات".

كما فتحت آليات الاحتلال المتمركزة شرق البريج، نيران أسلحتها الرشاشة في ساعات مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، تجاه منازل السكان في منطقة جحر الديك شرق البريج دون ان يبلغ غن وقوع إصابات.

يشار إلى ان سلاح الجو الإسرائيلي أغار الليلة قبل الماضية على منطقة "مقبولة" شرق البريج واستهدف 2 من المقاومين ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر السلفية الجهادية, كما نجت عائلة جراء استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لمنزلها وسط القطاع.

وفي سياق منفصل أصيب مواطنان بجروح وصفت بالطفيفة وذلك اثر اصطدام سيارة بعربة "كارو" في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان ان سيارة تزحلقت على الطريق واصطدمت بعربة "كارو" ما أدى إلى إصابة اثنين حيث قامت سيارات الدفاع المدني بإسعافهم.