وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق حملة "اكتب رسالة للأسرى والأسيرات"

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 11:11 )
بيت لحم- معا- أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن وزارة شؤون الأسرى ستطلق حملة بعنوان " اكتب رسالة للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال" وذلك ابتداء من 1/10/2010 ولغاية 15/11/2010 وأن جميع الرسائل سوف يتم إرسالها الى السجون عبر البريد بتاريخ 29/11/2010 في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال قراقع في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن هذه الحملة تأتي في سياق مناصرة ودعم الأسرى داخل السجون وخلق أكبر تفاعل شعبي وجماهيري معهم من خلال مراسلتهم والتأكيد على حريتهم وأنهم لن ينسوا ابدا بل يحتلون المكانة الأهم في الوجدان الفلسطيني".

وستقوم وزارة الأسرى بجمع هذه الرسائل من كافة المحافظات ووضع العناوين والأرقام البريدية عليها وترسلها الى الأسرى في السجون.

وتوقع قراقع أن يتم إرسال آلاف الرسائل للأسرى من مختلف شرائح الشعب الفلسطيني وأن هذه الرسائل تعبر عن موقف وطني سياسي وإنساني تؤكد من خلاله أهمية قضية الأسرى والإفراج عنهم، وأن السلام العادل والحقيقي لن يتحقق دون إطلاق سراحهم.

وسيتم مخاطبة المدارس والجامعات وكافة المؤسسات الوطنية لحثها على كتابة الرسائل إضافة الى نشر الدعوة للحملة في الصحف ووسائل الإعلام مع بداية الشهر القادم.

وأكد قراقع أن أهمية هذه الحملة تكمن في خلق أكبر علاقة تواصل وتفاعل شعبي مع الأسرى والتعرف عليهم وعلى معاناتهم، وأنها غير مقتصرة فقط على الفلسطينيين بل على جميع الأحرار والشرفاء في العالم.

وأوضح قراقع أن العالم لم يعد يعرف سوى جلعاد شاليط الجندي المأسور منذ حوالي ثلاث سنوات، ولكنه لا يعرف أسماء أسرى من الفلسطينيين والعرب من المحتجزين في سجون الاحتلال منذ أكثر من 33 عاما، وبالتالي أصبح من الواجب أن يعرف الجميع مدى المأساة الإنسانية والظلم الواقع على آلاف الأسرى داخل السجون.