وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي في مديرية زراعة دورا جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 09:42 )
الخليل- معا- عقدت مديرية زراعة دورا جنوب الخليل اجتماع تنسيقي حول مشروع حماية مداخيل مربي الثروة الحيوانية والترويج لأفضل إدارة لقطعان المجترات.

واستقبل مدير زراعة دورا جنوب الخليل المهندس مجدي عمرو ونائب المدير المهندس محمود شاهين والمهندس خليل ابو عقيفان كل من ممثل من منظمة الأغذية والزراعة العالمية FAO المهندس عمر الكالوتي والمهندس محمود الفطافطه من وزارة الزراعة والمهندس نادي فراج من جمعية الشبان المسيحيين YMCA وعمر الطيطي من مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي وياسر النواجعه ويحيى جبر ممثلين عن المركز الفلسطيني للتلقيح الاصطناعي.

ورحب المهندس مجدي عمرو مدير الزراعة بالضيوف الكرام وتحدث عن أهمية واحتياج المزارع لهذه الأنشطة المراد تنفيذها بالمشروع خلال الفترة القادمة.

وتحدث المهندس محمود الفطافطه عن أهداف والية العمل بالمشروع وأهمية التنسيق مع المؤسسات العالمية بالمجال الزراعي وان دور وزارة الزراعة في هذا المشروع هو الأساسي والرئيسي وهي المظلة لهذه المؤسسات في مجال العمل.

وفي النهاية تم تحديد الأنشطة المراد تنفيذها في المنطقة من توزيع أعلاف وحبوب للبذار وآبار جمع ومستلزمات إدخال للمزارع..الخ، وذلك وفق منهجية وزارة الزراعة.

كما دار نقاش موسع بين الحضور من جميع المؤسسات لهدف وضع الخطة العامة للبدء بتنفيذ المشروع في منطقة جنوب الخليل.