وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خليل بطاح: علاقتي مع نادي الخضر علاقة وطيدة

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 10:05 )
بيت لحم - معا - الدائرة الاعلامية في نادي الخضر - خليل بطاح 58 عاما ابن مدينة بيت لحم، كان يلقب بالحارس الطائر في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، ذاد عن مرمى العديد من الفرق وهي شباب الخليل، ارثوذكسي بيت جالا، اسلامي بيت لحم، وكان يعتبر من افضل الحراس في الضفة الغربية وقطاع غزة .لم يترك المستطيل الاخضر بعد اعتزاله المستديرة فارتبط بها من خلال التدريب حيث اشرف على العديد من الفرق.

مؤخرا تم تعينه مدربا لفريق شباب الخضر الاول واستطاع ان يعيد البسمة لجماهير الخضر من خلال اعادة لحمة الفريق مجددا وتحقيق النتائج الايجابية ، وضعه الصحي لم يسمح له بمواصلة مشواره مع الخضر ، التقيناه واجرينا اللقاء التالي:

ما هو سبب ترك لتدريب الخضر بعد اربعة اشهر من توليك المنصب؟
لا اخفي الجميع ان علاقتي مع نادي الخضر اكبر من علاقة مدرب بلاعبين وادارة وجمهور، بل الامر يصل الى علاقة وطيدة وشخصية والاهم حبي الكبير لاهلي في بلدة الخضر، من جانب اخر علاقة الصداقة منذ اكثر من 15 عاما مع رئيس النادي خليل العموري .

اما سبب ترك للتدريب وهذا القرار اتخذته منذ ثلاثة ايام تعود الى وضعي الصحي ،بسبب معاناتي من اضطرابات في القلب حيث نصحني الدكتور الخاص بي بعد مراجعتي له، بان وضعي الصحي لا يسمح بان اقوم بهذه المهمة في ظل ما يواكبها من انفعالات خاصة في المباريات .

سؤال: يعني هذا انك ستبتعد عن الكرة المستديرة نهائيا؟
طبعا لا بل ساكون الى جانب فريق الخضر وتحديدا كمستشار لرئيس النادي، لن ابخل عليه في تقديم كل ما اراه مناسبا للفريق والرياضة في النادي .اتعهد بان اكون الى جانب اللاعبين التي تربطني بهم علاقة مميزة تولدت خلال مشواري القصير معهم.

سؤال: كيف ترى مستقبل فريق الخضر؟
اعتقد جازما ان بلدة بلدة الخضر ولادة للاعبين المميزين ولدي النادي الان جيل مميز ينتظره في المستقبل القريب بان يكون النواه الاساسية لمستقبل كرة القدم في الخضر.
واقولها بكل فخر واعتزاز بان اكون الى جانب اللاعبين لاخلاقهم والتزامهم وتواضعهم في التعامل .
وعلى فكره تجربتي مع الخضر ليس الاولى من نوعها فقد واكبت الفريق خلال الدوري الممتاز الاول وايضا في كثير من الاحيان من وراء الكواليس .

سؤال: كيف كانت علاقتك مع المشرف الرياضي ؟
بكل اختصار كنا الاثنين وجهان لعملة واحده بمعنى ان علاقتي مع المشرف الرياضي جميل سعيد لم تكن رياضية بحته بل علاقة صداقة واخوة فانا بكل فخر اقول ان سعيد متفان الى درجة كبيرة ومخلص لفريقه الام .واقول ان التفكير كان مشترك .

سؤال: علاقتك مع ادارة النادي ؟
مختصرا ان كل نجاح فريق يكمن في ادارة النادي ، الجميع يعرف ما تعرض له فريق الخضر الاول خلال الدوري السابق من ضربات موجعه كادت ان تعصف بالرياضة في الخضر بشكل عام ، لكن حكمة الادارة الحالية وبرئاسة خليل العموري المتكفل بمصاريف النادي من حسابه الخاص اعادت المياه الى مجاريها والامور الى وضعها الطبيعي بل الى الافضل هذا بشهادة الجميع ، اولا من حيث اعادة اللحمةمجددا بين اللاعبين وهذه كان المعضلة الاكبر وثانيا تذليل كل العقبات التي من شانها ان تعيق تطور كرة القدم في النادي.

بشكل عام احسد الخضر على هذه الادارة من كافة الجوانب المعاملة الحسنة والسعي الدائم على النهوض بواقع الرياضة بشكل عام واشبهها بالحضن الدافئ والحنون لكل رياضي.
واكبر دليل هو خسارة الخضر امام المكبر قبل اسبوع 4-1 دون التاثير على المعنويات وبعدها بيومين تم تحقيق الفوز على الظاهرية 3-1

سؤال : قلت انك حققت نتائج ايجابية مع الفريق ما هي :
النجاح الاكبر ويعتبر فخر لي هو تجميع الفريق مجددا والاشراف على تدريبه وثانيا مساعدة بعض اللاعبين على اعادة الثقة مجددا لهم والعودة الى مستواههم ثم حب واحترام اللاعبين لي وهو امر متبادل واخيرا خضت 16 مباراة فزت في عشر مباريات ، تعادلت في ثلاث وخسرت في ثلاث.

سؤال : كيف ترة واقع كرة القدم الفلسطينية ؟
حاليا تعيشفي اوجها في ظل القيادة الحكيمة للواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد اللعبة ورئيس اللجنة الاولمبية والذي استطاع ان يعيد الامور الى نصابها .ورغم كل الامكانيات التي يتمتع بها اللاعب ماديا وتوفير بنية تحتية رياضية الا انه لا يقارن مع الزمن الجميل من حيث الانتماء والاداءوالنجومية .