وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى الفلسطينيون يدعون الاحتلال لإطلاق سراحهم وتجنيب المنطقة الدماء والدمار

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 20:15 )
بيت لحم- معا- دعا أكثر من تسعة آلاف أسير فلسطيني حكومة الاحتلال إلى العدول عن تشددها والإسراع في إطلاق سراحهم جميعا وتجنيب المنطقة مزيدا من الدماء والدمار.

وأضاف الأسرى في بيان صادر عنهم في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية ونقله مركز الأسرى للإعلام اليوم الثلاثاء (117):"ندعو حكومة الاحتلال إلى الاستجابة إلى لغة العقل والمنطق والإدراك، مؤكدين أن لا حل ولا هدوء في المنطقة إلا بإطلاق سراح الأسرى جميعا.

وناشد الأسرى الفلسطينيون في بيانهم الصادر بعنوان:" أما الأسرى الفلسطينيون فلا بواكي لهم"، ناشدوا الجماعة المسؤولة عن أسر الجندي جلعاد شاليط بالمحافظة على حياته ومعاملته حسب تعاليم الإسلام، على الرغم من العذابات والمآسي التي تصبها إدارة السجون ضدهم يوميا.

وحيا الأسرى في بيانهم كافة الفلسطينيين أينما تواجدوا وخاصة في قطاع غزة، الذين يواجهون القتل والدمار في سبيل تحرير الأسرى، وقال البيان: إننا نرى بهم بصيص الأمل وسط بحر الظلمة، وهم يرفعون قضية تحريرنا إلى سلم الأولويات في أجندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. لا يأبهون بالحصار الخانق على ظلمه، ولا بالقصف الغادر على بشاعته، ولا تكسر هامتهم رؤية الأطفال يقتلون ويقصفون وتدمر بيوتهم على رؤوسهم.

وأكد الأسرى أن قضية أكثر من 9 آلاف معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال "قضية إنسانية عادلة تهم العالم كله بشرفائه، ومؤسسات حقوق الإنسان، وكل من يهمه القانون الدولي"، مطالبين الحكومة والسلطة، بوضع مأساتهم على سلم أولويات العمل الوطني والإنساني.وشدد الأسرى في بيانهم على أن مفتاح الأمل والتهدئة في المنطقة كلها، مناط بإنهاء ملف الأسرى الدامي الأليم، مؤكدين على ضرورة إطلاق سراح الأسرى جميعا دون تمييز أو تفريط، لإعادة الأمل لكل فلسطيني في هذه الديار.

وفي ذات السياق طالب الأسرى الفلسطينيون مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والعمل العاجل على إطلاق سراحهم دون تمييز، والى حين ذلك العمل على تحسين ظروفهم وإنهاء معاناتهم، وبشكل خاص إخراج المعزولين في زنازين العزل الانفرادي.