وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تنظم دورات تدريبية في الوورلد لينكس والحقائب التعليمية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 12:22 )
سلفيت- معا- شرعت مديرية تربية سلفيت بتدريب 120 معلما ومعلمة من تخصصات مختلفة، في موضوعي الوورلد لينكس والحقائب التعليمية في مدرستي بنات سلفيت الأساسية وذكور سلفيت الأساسية.

وتهدف دورات الوورلد لينكس إلى اعتماد تكنولوجيا المعلومات كأسلوب للتعلم والتعليم وإكساب المشارك فنيات التعليم الالكتروني، من خلال تبادل المعلومات والمهارات التربوية، مع أعضاء في منظمة وورلد لينكس من مختلف الدول العربية، الأمر الذي يفضي إلى تمكين المعلمين من إنتاج برامج تعليمية باستخدام الحاسوب والانترنت لتوظيفها في تنفيذ الحصص الصفية.

وتأتي هذه الدورة في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج وورلد لينكس لـ 40 معلما ومعلمة بواقع 40 ساعة تدريبية للمجموعة الواحدة موزعة على ستة أيام.

أما دورة الحقائب التعليمية التي تنفذ من خلال الوزارة بالتعاون مع اليونيسيف، فتهدف إلى تعريف المعلم المشارك على محتويات الحقيبة التعليمية، التي توفر الأدوات والأجهزة والوازم المساندة لتنفيذ محتويات الدروس في العلوم والرياضيات واليات استخدامها.

ويتدرب في هذا البرنامج 80 معلما ومعلمة يدرسون بمبحثي الرياضيات والعلوم بانتظام أربع مجموعات ولمدة خمسة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية للمجموعة الواحدة.

يذكر أن هذه الدورة تشكل حلقة في سلسلة دورات سابقة نفذتها المديرية في محتوى الحقائب التعليمية لعدد من المعلمين.