وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى الانتفاضة- حزب الشعب يدعو لتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- أكد حزب الشعب الفلسطيني على أهمية تشكيل جبهه موحدة للمقاومة الشعبية, مؤكدا على نجاعة هذا الاسلوب خلال الانتفاضات والهبات الجماهيرية التي خاضها الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي واحتجاجا على سياسته وممارساته العدوانية المتنكرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف الحزب في بيان وصل ل"معا" بمناسبة الذكرى العاشرة للانتفاضة: "أن تلك السياسيات العدوانية دفعت شعبنا أواخر أيلول عام 2000 الى تفجير الانتفاضة الثانية التي يحى شعبنا هذه الايام ذكرى مرور عشرة أعوام على نطلاقتها".

وقال الحزب: "إن الانتفاضة الثانية أكدت بما لايدع اي مجال للشك، على أن الشعب الفلسطيني يمتلك العديد من أوراق القوة التي لو أحسن استخدامها تعزز من توفير عناصر انتزاع حقوقه المشروعة، مشيرا الى انه في مقدمة تلك الاوراق صمود الشعب واستعداده للتضحية وقدرته على ابتداع أشكال الكفاح الشعبي المتنوع في مواجهة العدوان والاستيطان".

كما اكد الحزب أن الشعب الفلسطيني الذي يختزن كل هذه الطاقات لا يمكن أن يقبل باستمرار المفاوضات الحالية في ظل استمرار الاستيطان الذي يبتلع اراضيه ويقطع الطريق على امكانية اقامة دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس على كافة الاراضي المحتلة عام 1967وحل قضية لاجئيه طبقا للقرار 194.

ودعا حزب الشعب القيادة الفلسطينية وكافة فصائل العمل الوطني والاسلامي في هذه المناسبة الى استحضار الدروس بالانتفاضتين الأولى والثانية والتعلم منهما واعتماد طريق الاعتماد على الشعب في مواجهة العدوان والاستيطان, داعيا لتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية تعمل وفق إستراتيجية موحدة لمواجهة الاستيطان.

واشار الى أن الإسراع في إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة يمثل الطريق الأصوب لتحقيق ذلك. وختم الحزب بيانه الصحفي بتوجيه التحية لشهداء الشعب متمنينا لجرحاه الشفاء العاجل ولأسراه الحرية على طريق مواصلة النضال حتى تحقيق أهداف الشعب في العودة والحرية والاستقلال.