وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين بالمقالة يعقد ورشة حول الخدمات الحكومية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- عقد مكتب مساعد رئيس ديوان الموظفين العام لشؤون الجودة بالمقالة ورشة عمل حملت عنوان "الخدمات الحكومية الإلكترونية" والتي تأتي استكمالاً لورشة عمل سابقة ناقشت تطوير جودة العلاقة والخدمات بين الديوان ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وشهدت الورشة حضور عدد كبير من مدراء الشؤون الإدارية وآخرين مختصين بالجوانب الإلكترونية وأنظمة الحاسوب، إضافة إلى عدد من المهتمين وممثلين عن ديوان الموظفين العام.

وقدم نائل الدهشان مدير عام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الديوان، تعريفاً للوزارات والمؤسسات الحكومية بطبيعة الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة لها وآليات الوصول والتعامل مع هذه الخدمات، وكيفية العمل على نشر الوعي الإلكتروني في الوزارات كخطوة إلى الأمام في اتجاه بناء الحكومة الإلكترونية.

كما وتطرق إلى فوائد الخدمات الحكومية الإلكترونية العائدة على كافة الوزارات الحكومية، والتي تتمثل في توفير الوقت والجهد على العاملين فيها مع توسيع قاعدة البيانات المتوفرة لكل وزارة، إضافة إلى تسهيل العمل ومنح الرقابة مساحة أكبر للعمل وتحقيق الانجاز.

وأكد الدهشان أن الخدمات الحكومية الإلكترونية تمثل خطوة نحو تطوير الأداء الحكومي والرقي بمستوى المهام التي يقدمها موظفيه.

من ناحيته قام أحمد عماد رئيس قسم الخدمات بشرح حول الخدمات الحكومية الإلكترونية والفوائد التي تقدمها للموظف الحكومي، ومنها منحه فرصة متابعة بياناته الشخصية المتوفرة لدى ديوان الموظفين العام والدورات التدريبية التي يعرضها الديوان مع الاحتياجات التدريبية لكل موظف، إضافة إلى هيكلية الوزارة وموقع الموظف الحكومي منها.

واوضحت فدوان أبو شريعة نائب مدير عام السياسات والتخطيط للمشاركين الفوائد العائدة من الخدمات الحكومية الإلكترونية، وخاصة فيما يتعلق بالشؤون الإدارية، مضيفة أن الخدمات الحكومية تسهل عملية متابعة الحضور والانصراف مع متابعة المعاملات بصورة أسهل.

كما واستعرض ديوان الموظفين العام عبر ورقة عمل تم إعدادها مسبقاً مجموعة من الملاحظات الخاصة ببعض المعوقات التي تعترض عمل الديوان نتيجة علاقاته المختلفة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأكد ديوان الموظفين العام على ضرورة قيام مندوبي الوزارات بالتحضير لتقييم أداء الموظفين للعام 2010، قبل أن يقوم الديوان بتوزيع خطة تهدف إلى إزالة كافة المعوقات التي قد تؤخر إنجاز التقييم في موعده المحدد.

وفي ختام ورشة العمل، خلص المشاركون إلى مجموعة من المقترحات والحلول التي تساهم في تقليص حجم المعوقات وتسهيل عمل ديوان الموظفين العام بما يضمن انجاز المعاملات في الوقت المطلوب، قبل أن يدعو ديوان الموظفين العام كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى تقديم مقترحات نوعية أخرى تساعد في تحقيق المزيد من الانجازات.