وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- رابطة الكتاب والادباء تنعى المفكر والكاتب عبد الصبور شاهين

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- نعت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين المفكر والكاتب الإسلامي المصري د.عبد الصبور شاهين، والذي توفي الأحد الماضي في القاهرة عن عمر يناهز (82 عاما)، حيث قدم خلالها العديد من المؤلفات والبحوث.

وقالت الرابطة في بيان لها تلقت "معا" نسخة عنه، "إن وفاة الكاتب شاهين تعتبر خسارة للحركة الثقافية والفكرية الإسلامية، كونه احد أعلام الفكر الإسلامي، حيث أثرى المكتبة العربية والإسلامية بعدد كبير من المؤلفات والكتب والموسوعات والبحوث".

يذكر ان عبد الصبور شاهين هو مفكر إسلامي مصري ومن أشهر الدعاة الإسلاميين في مصر والعالم الإسلامي، وهو خطيب مسجد عمرو بن العاص أكبر وأقدم مساجد مصر، عمل أستاذاً بقسم الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الملك فهد فترة من الزمن وله "65" كتابا ما بين مؤلفات وتراجم، أكبرها مفصل لآيات القرآن في عشرة مجلدات، وأحدثها مجموعة نساء وراء الأحداث 10 كتب، ويبقى مؤلفه الأشهر "أبي آدم" والذي أثار ضجة ولا زال، إضافة إلى مؤلفات أخرى منها "دستور الأخلاق في القرآن" و"تاريخ القرآن".

وأول من اشترك معه في التأليف زوجته، إذ أخرجا معا موسوعة "أمهات المؤمنين" و "صحابيات حول الرسول" في مجلدين، كما ويُنسب له توليده وتعريبه لمصطلح حاسوب وهو المقابل العربي لكلمة كمبيوتر والذي أُقر من قبل مجمع اللغة العربية.