وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو الى بلورة خطة هجوم سياسية فلسطينية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى بلورة خطة هجوم سياسية فلسطينية يتم التحرك من خلالها دبلوماسياً وسياسياً على المستويين العربي والدولي، والمطالبة بممارسة الضغط على حكومة نتنياهو لوقف إجراءاتها التوسعية والتصعيدية والتي تهدد بتفجر الأوضاع في المنطقة.

وطالبت الجبهة بتفعيل النضال الجماهيري والمسيرات السلمية لمواجهة الانفلات الاستيطاني وعربدات قطعان المستوطنين، ووضع خطة وطنية فلسطينية للتحرك على كافة المستويات من أجل توثيق الانتهاكات والتعديات الاسرائيلية بحق المدنيين من الابرياء من ابناء شعبنا.

وقالت الجبهة في الذكرى العاشرة لانتفاضة الاقصى إن حكومة الاحتلال الاسرائيلية وتوجهاتها القائمة على أساس خطابين مختلفين الخطاب الخارجي الذي يبدو وكأنه خطاباً يقوم على أساس السلام والخطاب الداخلي الذي يعكس حقيقة المواقف والسياسات الإسرائيلية القائم على أساس بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس،بات مكشوفا للعالم أجمع.

وأكدت الجبهة على ضرورة التمسك بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بشأن الاستيطان وتحديداً القرار 1515 كذلك التمسك بمبادرة السلام العربية، وتحميل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية ما تقوم به إسرائيل باعتبارها الدولة الضامنة لتطبيق خطة خارطة الطريق وقرار مجلس الأمن 1515.