وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي ترحب بموقف اتحاد البلديات الهولندي

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 14:57 )
رام الله- معا- رحبت وزارة الحكم المحلي على لسان د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي بموقف اتحاد البلديات الهولندي في رفضه زيارة وفد من البلديات الاسرائيلية الى هولندا.

وقدم الاتحاد الهولندي دعوة الى رؤساء البلديات الاسرائيلية بزيارة هولندا ورافقهم بهذه الزيارة مجموعة من رؤساء المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية الامر الذي ادى الى رفض اتحاد البلديات الهولندي لهذه الزيارة بسبب عدم شرعية الاحتلال والمستوطنات.

واعتبر د.القواسمي ان هذا الموقف خطوة في الاتجاه الصحيح للاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني ومقدمة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ،ومن الجدير بذكره أن اتحاد البلديات الهولندي يقدم دعوات لرؤساء البلديات العالمية للاطلاع على التجربة البلدية الهولندية والتعاون في شتى المجالات.

وقدم الوزير القواسمي شكره للإتحاد الهولندي على هذا الموقف وشكر بشكل خاص المسؤول الذي عزى سبب رفضه للزيارة الإسرائيلية هو إقامة علاقات متوازنة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل والذي اضاف الى ان حضور الوفد الاسرائيلي سيضر بمسيرة المفاوضات بين الجانبين، معتبراً ان ذلك يعتبر وقوفاً الى جانب الطرف الاسرائيلي.

وفي هذا السياق دعا الوزير القواسمي باقي الاتحادات العالمية الى اتخاذ موقف مماثل لاتحاد البلديات الهولندي حيث ان هذا الموقف يسهم في دعم حل عادل للقضية الفلسطينية على اساس اقامة دولتين تعيشان جنباً الى جنب بسلام.

من جهة اخرى اقدمت رابطة الجالية الفلسطينية في هولندا الى تقديم شكرها الى اتحاد البلديات الهولندي على هذا الموقف الداعم للحق والسلام في المنطقة.