وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تبدأ المنافسات بحصد 23 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 20:29 )
دمشق – معا - محمود السقا – مسؤول الاعلام في الاولمبياد الخاص الفلسطيني- ابحرت سفينة فرق الاولمبياد الخاص الفلسطيني على نحو رائع ومميز عندما استطاعت حصد ثلاثة وعشرين ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية لتكون هذه البداية فأل خير ، لأن هناك ميداليات اخرى سيتم الحصول عليها في عدة العاب.
وحصدت العاب القوى وحدها تسع ميداليات في سباقات 100م و 200م 800، ودفع جلة.

ورغم حالة الفرح والسرور، التي خيمت على اجواء البعثة بفضل هذا الانجاز الرفيع وغير المسبوق الا ان كرة القدم الفلسطينية كانت سيدة المشهد باقتدار وقد تم التعبير عن ذلك من خلال الفوز الغالي والثمين الذي تحقق اثر فوز فلسطين على مصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين ما اعتبر من اكثر المفاجات في الدورة ولم يستوعب الاشقاء المصريون الخسارة ،التي لحقت بهم فسارعوا الى تقديم اعتراض ليس على فلسطين او اي لاعب من لاعبيها بل على انهم لم يتسلموا لائحة البطولة، وطالبوا باعادة المباراة وهو ما ترتب عليه نشوب قضية جدلية استدعت اجتماعا سريعا للجنة الفنية، التي اكدت بدورها على ان فلسطين التزمت بالتعليمات التي رصدتها من اللجنة المنظمة.

وعودة الى اجواء اللقاء الذي جمع فلسطين ومصر فان فلسطين كانت هي السباقة الى التسجيل عن طريق علي عبادي الذي بذل مجهودا طيبا جنبا الى جنب مع محمد زماعرة والحارس رأفت صبيحات.

وحاول الفريق المصري الرد السريع وكان له ما اراد لكن محمد زعامرة وقع اسمه على الهدف الثاني وعاد المصريون وعدلوا النتيجة، بيد ان علي عبادي رجح كفة فلسطين بهدف ولا اروع.

وفي اللقاء الثاني الذي خاضته فلسطين امام السعودية، حالف التوفيق اللاعبين، وافلحوا في الخروج بتعادل اقرب الى الفوز، علما ان السعودية هي التي عدلت النتيجة، وفي حال بقاء النتائج على حالها، فان فلسطين تكون ضمنت الميدالية الفضية علما ان لقاء مصيريا سوف يجمعها مع ليبيا، اقوى فرق المجموعة، وفي حال الفوز باية نتيجة فان الذهب سيكون من نصيب فرسان الاولمبياد الكرويين.

يذكر ان شروط البطولة الخاصة بكرة القدم تنص على مشاركة خمسة لاعبين من ذوي الاعاقة الذهنية على يان نضم اليهم شريكين من غير ذوي الاعاقة، وان لا يقل اعمار اللاعبين عن ستة عشر عاما وان لا يتجاوز واحدا وعشرين عاما.
مثل فلسطين في اللقاءين: محمد زعامرة، مجاهد حسنات، موسى الجمل، عمر سعدالدين، احمد شهاب، انس زربا، منصور عليان، علي العبادي، رأفت صبيحات،
يدرب الفريق: سعيد حمدان، عدنان قطنات، ياسر بريغيث.

وجاءت بقية نتائج اليوم الاول للمنافسات على النحو التالي:
كرة طاولة: امتثال التميمي وحصلت على فضية فردي، دنيا حسيبا وحصلت على فضية الفردي، فراس القنة وحصل على برونزية الفردي.
سباحة: محمد صالحي وحصل على ذهبية الحرة 25 م وبرونزية ظهر 25م، محمد حنون وحصل على برونزية حرة 25 م.
دراجات: فراس حمد وحصل على ذهبية السباق، سالم عبدالغفور وحصل على ميدالية فضية.
بوتشي: فادي جهالين وحصل على ذهبية، احلام الشطريت، فضية، عهود برهم فضية، احمد ابو مريم برونزية.
ريشة الطائرة: اريج الطروي وحصلت على ذهبية، موفق ابو اسنينة، فضية.
العاب قوى: جهاد المصري وحصل على ذهبية 100م، ندى دريعات ذهبية 100م، محمد شومان برونزية دفع جلة، طارق قوزح برونزية، غسان شلالدة برونزية 100م طارق قوزح برونزية، فداء الحاج فضية 100م، روان ناجح فضثية 100م.
احمد ابو نواه برونزية 100م.
وكان فريق كرة اليد قد خسر بصعوبة بالغة امام مصر في مستهل لقاءاته بفارق هدفين، وبواقع 21-19.