وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يد النصيرات تخسر امام العربي الكويتي 40_23 في ثاني لقاءاته

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 14:57 )
القاهرة - معا - المرافق الاعلامي كامل غريب - خسر فريق خدمات النصيرات لكرة اليد ثاني لقاءاته لافي البطولة العربية لكرة اليد التي ينظمها الاهلي المصري على صالة الامير فيصل بن فهد في مقره بالجزيرة حيث تعرض فريق النصيرات لخسارة جديدة امام العربي الكويتي بنتيجة 40_25 في المباراة التي اقيمت اليوم .

وقدم فريق النصيرات عرضا افضل بكثير من لقاء الفحاحيل الكويتي امس مع تدعيم صفوف الفريق بثلاثة لاعبين اثنين من فريق الشباب بالاهلي المصري وهما محمد عاطف الشهير بميشو الذي لعب لمنتخب مصر للشباب في كأس العالم الاخيرة ومحمد ياسين كابتن الاهلي اضافة للفلسطيني المقيم في القاهرة محمد بعلوشة مدرب في قطاع الناشئين بالاهلي .

وعوض مدرب النصيرات جمال ابو دلال غياب خمسة من لاعبيه واعطي المصريين ياسين وعاطف شكلا للفريق من حيث السرعة والاداء وسجلا معظم اهداف الفريق بفضل مهاراتهم العالية وقدم الي جانبهم جلال ابو سوف وحسين ابو شرار وجمال الحواجري وعبد الرزاق القطراوي ومن خلفهم الحارس محمود حمدان عرضا طيبا لا سيما في الشوط الاول التي ظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين حتي مرور 15 دقيقة وزاد الفارق لصالح الفريق الكويتي لطرد اللاعب حسين ابو شرار والاخطاء الدفاعية التي وقع بها الخط الخلفي اضافة للمهارات العالية للاعبي الكويتي لا سيما محمد مبارك وعاطف الشمري لينتهي الشوط الاول 20_12 وفي الشوط الثاني اصيب اللاعب المصري ميشو وتعرض اللاعب محمود دغيش للطرد ناهيك عن حالة الارهاق لللاعبين نتيجة نقص اللياقة البدنية الواضح لينتهي اللقاء في النهاية بنتيجة 40 _23 .

سجل للنصيرات الاهداف محمد عاطف 8 واللاعب المصري محمد ياسين 8 وجمال الحواجري 2 وحسين ابو شرار 2 وجلال ابو يوسف وعبد الرزاق القطراوي هدف لكل لاعب .

وبعد اللقاء حرصت ادارة البعثتين على تبادل الهدايا والدروع التذكارية كما حرصت قناة الاهلي المصري على اجراء حوارات عدة مع مدرب الفريق جمال ابو دلال واللاعبين حسين ابو شرار وماهر ملخ وجمال الحواجري كما ينتظر ان يستضيف الاعلامي جوهر نبيل رئيس البعثة كمال الاشقر في حوار تلفزيوني على الهواء في الساعة السادسة والنصف بتوقيت فلسطين ببرنامج وقت اضافي غدا الخميس .

مدرب النصيرات : غياب 5 لاعبين وراء الهزيمة من الفحاحيل والعربي
أكد جمال أبو جبل مدرب النصيرات الفلسطينى أن فريقه لم يستعد جيداً للبطولة بسبب بعض الأحداث الخارجة عن إرادة الجهاز الفنى .. لكنه يسعى بكل قوة لأن يقدم الفريق مستوى جيد فى حدود الإمكانات المتاحة وأوضح أن الفريق قد تأثر بغياب خمسة من لاعبيه وهم هارون هارون وهشام هارون وزايد أو زايد وزكريا أبو دلال وأشرف الحواجرى .. لكن الموجودين من اللاعبين قادرين على تعويض غياب زملائهم .. مشيراً إلى أن الهزيمة من الفحاحيل والعربي الكويتى فى المباراة الأولى والثاني أظهرت بعض السلبيات التى يسعى لعلاجها خلال الفترة المقبلة ولكن تقلصت الاخطاء بعد التعزيز باللاعبين محمد عاطف ومحمد ياسين من الاهلي المصري .

جمال الحواجري : لم نقدم المستوى المطلوب
أكد جمال الحواجري كابتن الفريق أن الفريق أدى مباراة من أسوأ مبارياته أمام الفحاحيل وأن الفريق يعانى من مشكلة كبيرة نتيجة نقص وهو أحد أهم العناصر بالفريق مما أثر سلبياً على أداء الفريق متمنيا تحسن الاداء تدريجيا .

الامين العام للاتحاد العربى : نثق فى قدرة الاهلى على تنظيم مثالى للبطوله
أكد ترك الخليوى الامين العام للاتحاد العربى لكرة اليد أنه يثق تماماً فى حسن تنظيم الاهلى للبطوله العربيه التى تقام على ارضه فى الفتره من 28 سبتمبر الى 27 اكتوبر .. حيث ان الاهلى صاحب سمعه كبيره فى الوطن العربى من حيث حسن التنظيم من جميع النواحى .. وأشار الخليوى الى انه يعتبر البطوله فرصه جيده لتجمع الاشقاء العرب والتلاقى وتوطيد اواصر العلاقات فيما بينهم .. وهو امر يأتى فى المقدمه واول الاهتمامات قبل النظر الى المنافسات ومن يفوز بلقلب البطوله موضحاً ان الانديه المشاركه فى البطوله أحضرت افضل لاعبيها للتنافس فى اطار اخوى بحثاً عن المتعه من حيث الاداء فى الملعب وقوة العلاقات من الناحيه الانسانيه .. وطالب ترك الخليوى الانديه المشاركه فى البطوله الاستمتاع باللعب والمنافسه بعيداً عن اى أمر من شأنه ان يعكر صفو التجمع العربى الكبير .. مشيراً الى انه يتوقع منافسه كبيره على لقب الفوز بالبطوله بين اكثر من نادى بالتأكيد يأتى فى مقدمتهم الاهلى ومحاصيل الكويتى والافريقى التونسى والوحده السعودى وكل المشاركين .. متمنياً ان تجرى البطوله فى جو تنافسى بين الجميع والتوفيق لفريق النصيرات الفلسطيني التي تعتبر مشاركته

اهم مكاسب البطولة.
مناعى رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربى : مستوى البطولة مُبشر
أبدى رضا مناعى رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربى لكرة اليد .. رضاه عن المستوى الذى ظهرت به الأندية المشاركة فى اليوم الأول للبطولة حيث قدم عدد من اللاعبين مستوى متميز خلال الثلاث مباريات الأولى وخاصة لقاء الأهلى والعربى الكويتى .. موضحاً أن هناك عدد من اللاعبين لفتوا الأنظار بقوة إليهم بمستواهم خلال المباريات .
واكد ان الجميع يعذر الفريق الفلسطيني نتيجة غياب معظم لاعبيه بسبب الحصار الفلسطيني
وأضاف مناعى أنه يتوقع الأفضل خلال الفترة القادمة عندما تزداد المنافسة بين الأندية المتسابقة للفوز بلقب البطولة .. متوقعاً مع توالى المباريات أن يرتفع المستوى بشكل كبير وتزداد المنافسة وهو ِأمر يساهم فى نجاح البطولة وخروجها بأفضل شكل .. موضحاً أن المؤشرات تؤكد ذلك من خلال مباريات اليوم الأول ..
وأشاد مناعى بتنظيم الأهلى للبطولة .. مؤكداً أنه تنظيم رائع .. وأن جمهور الأهلى منح البطولة إثارة وحيوية ومتعة .