وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرة هدى غالية الفلسطينية تشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا لرعايتهم طبيا

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 01:00 )
غزة- معا- أعربت أسرة الطفلة هدى غالية "الناجية الوحيدة من مجزرة شاطئ غزة" في 9 يونيو الماضى عن شكرها العميق لمصر رئيسا وحكومة وشعبا على الرعاية الطبية وحسن الضيافة لعدد من أفراد الأسره الذين تم علاجهم فى مصر وتمثلهم للشفاء .

وقالت هدى غالية فى مؤتمر صحفى عقد فى إتحاد الاطباء العرب اليوم أن والدتها "حميدة غالية "وأثنين من أخواتها "لطيفة" و"هديل" وعمتها "مريم" تم علاجهن فى مصر فى مستشقى الفاروق بالمعادى والمنيل الجامعى وثماثلن للشفاء وفى إنتظار فتح معبر رفح للعودة الى قطاع غزة.

وقالت هدى غالية فى المؤتمر الصحفى الذى حضرته والدتها وأثنين من أخواتها وعمتها إنها لن تسامح من قتل أبوها وأفراد عائلتها من الإسرائيليين معربه عن أملها فى أن تتحرر بلادها من الاحتلال وتقام الدولة الفلسطينية ويعيش الأطفال فيها فى أمن مثل بقية أطفال العالم.

وقالت" إن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت ثلاثة قذائف باتجاه الشاطئ الذي كان به مئات المواطنين ونحن بينهم فى الوقت الذى كان والدها قد وصل على التو هو وأخوها وزوج أختها بسيارة لاخذهم والعودة الى المنزل لكن قضاء الله نفذ .

وقالت حميدة غالية "الام" إنها تشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا على حسن الرعاية الطبية وحسن الضيافة لها ولأبنائها .. مشيرة الى أن طاقم اطباء مصري نجح في استخراج شظية من قرب المخيخ في راس لطيفة 7 سنوات ..أما هديل 8 سنوات فقد خضعت لفحوصات دقيقة لتحديد موقع شظية مستقرة قرب النخاع الشوكي وقرر الأطباء عدم إستخراجها فى الوقت الراهن وقالوا إنها مستقره ويمكن أن تعيش بها ...وأشارت الى انها خضعت لعملية جراحية في ذراعها من جراء كسور مضاعفة وخطيرة وتتماثل للشفاء .