وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اللجنة الأهلية تبارك إستمرار جهود الوفاق والمصالحة

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 13:09 )
نابلس- معا- عقدت جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس اليوم الخميس، إجتماعا إستمعت فيه الى تقرير "مفصل" من رئيسها منيب المصري، في أعقاب عودته من غزة والقاهرة ولقاءاته مع المسؤولين، حيث أنهى جولة رابعة من الجهود في جسر الخلافات بين حركتي فتح وحماس ودفع جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية الى أمام.

ورحبت الهيئة الإدارية لجمعية اللجنة الأهلية بالنتائج "الإيجابية" التي خرج بها اللقاء المنعقد في دمشق، بين قيادات حركتي فتح وحماس، مباركة إستمرار جهود الوفاق والمصالحة.

وثمنت دور مصر في رعايتها لجهود المصالحة ولجميع المبادرات التي صدرت في هذا السياق عن الحكومات العربية والقطاع الفلسطيني الخاص ومنتدى فلسطين ووثيقة الوفاق الوطني، التي اعتمدها الأسرى الفلسطينييون والمبادرة من أجل فلسطين ومبادرات المستقلين وممثلي المؤسسات الوطنية والمدنية العربية والدولية والمحلية.

وناشد المصري الجميع على بذل المزيد من الجهود لإستكمال المصالحة الفلسطينية كي تتكلل بالنجاح وصولا للتوقيع على الوثيقة، مشيرا الى أن "المستقلين" سيدعون بعد التوصل لإتفاق نهائي الى عقد مؤتمر وطني شامل ليخرج عنه ميثاق شرف يحفظ الثوابت الوطنية وبرنامج إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس كانت تأسست منذ اندلاع الأنتفاضة الفلسطينية لتقديم العون والمساندة للمواطنين المتضررين من ممارسات قوات الأحتلال وذلك من تبرعات مالية لمواطنين ومؤسسات وشركات فلسطينية من داخل نابلس والأراضي الفلسطينية ومن مغتربين فلسطينيين.

وتضم جمعية اللجنة الاهلية في صفوفها ممثلين عن 21 مؤسسة رسمية وأهلية في المحافظة.

حيث نجحت اللجنة خلال عشر سنوات على تأسيسها على ادارة وتنفيذ عدة مشاريع، بقيمة تزيد عن 15 مليون دولار أمريكي.