وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غزة للصحافة ينهي المرحلة الاولى من "دورة في الصحافة الاستقصائية"

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- أنهى مركز غزة للصحافة- فرع مركز الدوحة لحرية الاعلام اليوم الخميس، المرحلة الاولى من الدورة التدريبية في الصحافة "الاستقصائية" في مقر المركز بغزة بمشاركة 19من العاملين في قطاع الصحافة المقروءة والالكترونية والمسموعة والمرئية.

وركز التدريب حول اسس ومعايير الصحافة الاستقصائية ومدى اهميتها للصحفي المتقصي.

وشملت الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة ايام بواقع 15ساعة، التعرف على مبادئ الصحافة الاستقصائية والفروقات بين التحقيق الصحفي والوان الصحافة المختلفة الاخرى وكيفية اختيار فكرة التحقيق الصحفي واعداد الخطة، حيث قدم الصحفي تامر المسحال للمتدربين ما يتعلق بالتحقيق الصحفي للاذاعة والتلفزيون، فيما قدم الصحفي عادل الزعنون مدير المركز ما يتعلق بالتحقيقات الصحفية في وكالات الانباء.

واكد المركز ان الدورة التدريبية ستستكمل قريبا من خلال المرحلة الثانية التي سيتم خلالها التركيز على اعداد التقرير "الاستقصائي" تمهيدا لفرز مجموعة من المشاركين لمواصلة المرحلة الثالثة والاخيرة من هذه الدورة.

وتخلل الدورة التدريبية مناقشات متنوعة والاطلاع على تحقيقات صحفية منشورة في الاذاعة والتلفزيون والصحافة المكتوبة.

ويشار الى ان مركز غزة للصحافة الفرع الرئيسي لمركز الدوحة لحرية الاعلام في الاراضي الفلسطينية اعد خطة بالتنسيق مع عدد من المؤسسات العربية والدولية الاعلامية، تتضمن سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل التي من شانها ان تسههم في تطوير أداء وقدرات الصحفي الفلسطيني في قطاع غزة.