وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تزور نقابة الصحافيين بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 18:22 )
رام الله – معا- اكدت محافظ رام الله والبيرة، د.ليلى غنام، امس، على حرص الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الوطنية على حماية الحريات العامة ودعم العمل الاعلامي والصحفي في الاراضي الفلسطينية، مؤكدة ان قيادة السلطة تنظر للاعلام ومؤسساته على انها شريك اصيل في تحقيق اهدافنا الوطنية وتنمية الوعي المجتمعي حول طبيعة المخاطر الحقيقية والمصيرية التي يواجهها المشروع الوطني.

واشارت غنام خلال زيارتها الى مقر نقابة الصحافيين الفلسطينيين في مدينة البيرة، امس، الى اعتزاز وفخر المحافظة بالخطوات التي اتخذت من اجل تفعيل عمل النقابة ضمن اطار بناء المؤسسات الوطنية بما في ذلك نقابة الصحافيين من اجل اعادة المكانة لهيبة الصحافيين وتعزيز مكانتهم كسلطة رابعة في المجتمع.

واشادت غنام بالتطور الحاصل في مجال عمل وسائل الاعلام المحلية ، مؤكدة وجوب مضاعفة هذه الجهود من اجل ان يلعب الاعلام دوره الحقيقي على المستويين المحلي والدولي خاصة في ظل امتلاك اسرائيل لالة اعلامية ضخمة قادرة على قلب الحقائق وتحويل الشعب المظلوم والضحية للاحتلال ولسياساته، الى ظالم.

وقالت غنام :"اننا مستعدون وجاهزون لتقديم كل الدعم لنقابة الصحافيين" ، مؤكدة ان المحافظة نجحت في تحقيق انجازات مهمة خاصة في ملفي الامن والعشائر" .

واضافت " يمكنكم اعتبار مقر المحافظة مكتبكم الثاني "، مؤكدة حرص المحافظة وطواقمها المختلفة تقديم كل التسهيلات وتعزيز التعاون والتكامل مع المؤسسات الاعلامية والصحافيين في ابراز قضيتنا الوطنية وتسليط الضوء على واقع المجتمع الفلسطيني ومعاناته بمختلف اشكالها.

واستعرض نقيب الصحافيين، د.عبد الناصر النجار الذي كان في استقبال المحافظ، د. ليلي غنام ، في مقر النقابة بمشاركة اعضاء من الامانة العامة وصحفيين واعلاميين، الواقع الذي مرت بها النقابة منذ الانتخابات الاخيرة والظروف التي تعمل فيه الامانة العامة الجديدة رغم كل الصعوبات والعقبات التي تواجهها ، مشددا على اهمية مواصلة الجهود نحو ماسسة عمل النقابة حتى تكون قادرة عل حماية الصحافيين والدفاع عن حقوقهم المهنية والمعيشية.

وجدد النجار حرص الامانة العامة على الايفاء بما وعدت به منذ اليوم الاولى لانتخابها والذي تمثل باعداد نظام داخلي عصري للنقابة وتصويب عضوية الصحافيين في النقابة بما يخدم تطوير عملها ويعيد المصداقية لها ويعزز التفاف الصحافيين حول نقابتهم، مشددا على التزام الامانة العام باجراء الانتخابات الديمقراطية للنقابة في موعدها الذي حددته الامانة العامة للنقابة ومجلسها الاداري.

واكد النجار على حرص النقابة في تكريس المهنية وعدم الالتفات الى الانتماء الحزبي للصحافيين ورفض محاولات التجزئة والتفريق بين الصحافيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وقال " نحن نعمل من اجل خدمة الصحافيين في كل الوطن دون اعتبار لانتماءاتهم السياسية"، مشيرا في الوقت ذاته الى التعامل الايجابي من قبل قيادة السلطة الوطنية والحكومة مع نقابة الصحافيين بما في ذلك رفع سقف الحريات العامة وحماية الصحافيين من اية انتهاكات.

واشاد بالدور الذي تقوم به المحافظ في قيادة المحافظة والانجازات التي حققتها ، خاصة وانها المرة الاولى الذي تتولى فيه امرأة لهذا المنصب المهم في محافظات الوطن".

وكرمت د.ليلى غنام نقابة الصحافيين بمناسبة حلول يوم الصحفي الفلسطيني من خلال تقديم درعا تقديرا للنقابة مؤكدة اهمية التعاون والتواصل نحو تعزيز العلاقة وتوطيدها بين المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية والمؤسسات الاعلامية المحلية.

واعلنت غنام في ختام اجتماعها مع نقابة الصحافيين عن تبرعها بستائر الى مقر نقابة الصحفيين وتركيبها خلال الاسبوع القادم وذلك بعد الاطلاع على وضع المقر وبروز حاجته للستائر.

وكانت غنام زارت مقر مقر جريدة الايام لذلك لتقديم التهاني بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني، وبحث سبل التعاون والاستماع الى شكاوي الجريدة ومحاولة ايجاد الطرق المناسبة لحلول لها ،واجرت جولة في اقسام الجريدة للاطلاع على التطور الحاصل بها الذي يفخر به الاعلام الفلسطيني.