وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غسان المصري: فاروق القدومي منتخب من المجلس الوطني وزيرا للخارجية لدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 11:53 )
نابلس- سلفيت- معا -صرح غسان المصري المتحدث الرسمي باسم الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان ردود فعل حماس على قرار رئيس السلطه الفلسطينية محمود عباس بالتأكيد على مسؤولية فاروق القدومي عن وزارة الخارجيه لاداعي لها لانها احدثت زوبع تعكر صفو حالة الاجماع الوطني وتعرقل جهود تنفيذ الاتفاق على وثيقة الاسرى.

وحذر المصري في بيان وصل"معا" نسخة عنه من اتخاذ هذا الموضوع ذريعة لتهرب حماس من الالتزام بتشكيل حكومة وحدة وطنية لقيادة المرحلة المصيرية التي يواجه فيها الشعب الفلسطيني مؤامرة دولية تستهدف انهاء قضيته وان هذا ما يؤكده الصمت الدولي على المجازر والاباده الجماعيه والممنهجه التي ترتكبها الة الحرب الاسرائيليه في غزة والضفة الغربية.

واضاف المصري انه يجب التمسك بقيادة ودور منظمة التحرير كمرجعية سياسية عليا للسلطة الفلسطينية لما تحظى به من اعتراف ونفوذ وتاثير على الساحة الدولية وما يمكن ان توفره الدائرة السياسية كوزارة خارجية للشعب الفلسطيني من دعم وتاييد للقضية الفلسطينية.

وناشد المصري قيادة حماس الى التمسك بمبدأ الشراكه السياسية وعدم احتكار قيادة العمل الوطني والايمان باهمية دور منظمة التحرير الى جانب السلطه وعدم اختزال العمل النضالي والسياسي الفلسطيني بالسلطه داخل الارض المحتله لان الاحتلال بات يتحكم بكل مناحي الحياة الفلسطينيه ويحاصر كل تحرك يخدم التحرر والاستقلال.